الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث /  وزيرالسكن يقوم بزيارة عمل وتفقد لملعب دويرة  

 وزيرالسكن يقوم بزيارة عمل وتفقد لملعب دويرة  

قام اليوم ،وزيرالسكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة عمل وتفقد على مستوى ملعب دويرة ، حسب ما أفاد به بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة.

استهلت الزيارة بتفقد أشغال تركيب الكراسي والتي بلغت نسبة إنجازها 98 بالمائة ، لينتقل بعد ذلك إلى أرضية الملعب التي إنتهت بها أشغال وضع الطبقة الهجينة.

تنقل بعد ذلك إلى الطابق الأرضي السفلي الأول والثاني لمعاينة عينية لتقدم نسبة الأشغال خاصةً تلك المتعلقة بالربط بمختلف الشبكات.

وأمر الوزيرمؤسسة الإنجاز الصينية بتسريع وتيرة الأشغال، ليجتمع بعد ذلك مع القائمين على المشروع وكذا مؤسسة الإنجاز والمؤسسات المناولة.

وقدم مكتب الدراسات المكلف بالمتابعة رزنامة الأشغال المتبقية وكذا رزنامة المعدات التي يستوجب اقتناءها لتكملة المشروع لا سيما المعدات المتعلقة بنظام التهوية، نظام صرف الدخان ومعدات السباكة.

كما تم التطرق إلى جملة الأشغال المتبقية خاصة فيما يخص المدرجات التي تربط الملعب بالسقف الخارجي وكذا المدرجات التي تربط مركز القيادة والتحكم مع ذات السقف وتحضير الأرضية الخاصة التي تتمركز فيها كاميرات التلفزيون وهذا بعد تحديد أماكن تموضعها مع مكتب الدراسات، الأمر ذاته فيما يتعلق بتحديد المساحة الضرورية لوضع الخزانات الكهربائية والمقدرة بـ 08 خزانات.

وتطرق بعد ذلك إلى ضرورة دفع مستحقات المؤسسات المقاولاتية التي تشتغل في المشروع ، بحيث  أمر المكلفين بإنجاز المشروع بإعداد برنامج خاص بالأشغال المتبقية وإحصاء كل العراقيل التقنية والإدارية وتحديد المسؤوليات مابين المؤسسات المقاولاتية ومؤسسات الإنجاز وهذا بحضور مكتب الدراسات، الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومؤسسات الإنجاز مع ضرورة إعداد الفاتورات الخاصة بالأشغال التي قامت بها مؤسسات الإنجاز لدفع مستحقاتها التعاقدية وهذا سعياً للإنتهاء من هذا المشروع في الآجال المحددة.

وبخصوص أشغال  الربط بشبكة الكهرباء ذات الضغط المنخفض حرص الوزير على إحصاء كل العراقيل والتنسيق مع مصالح الحماية المدينة وكذا الإنتهاء من الدراسات والمصادقة عليها وهذا قبل يوم الخميس الموافق ل30 مارس 2023.

في الأخير ألح الوزير على البدء في أشغال تركيب الألياف البصرية والبالغ طولها 110 كلم على مستوى المشروع، والتي تسمح بالإنطلاق في أشغال تركيب الكاميرات ونظام الصوت على مستوى الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super