الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “عنابة رهان حقيقيّ لتحريك المشهد الثّقافي واستقطاب الاستثمار”

وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “عنابة رهان حقيقيّ لتحريك المشهد الثّقافي واستقطاب الاستثمار”

اعتبرت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، عنابة، وجهة ثقافية مهمّة تحتاج إلى العمل أكثر، ورهان حقيقيّ لتحريك المشهد الثّقافي، واستقطاب الاستثمار.

وقالت الوزير في منشور على صفحتها الرسمية عبر “الفيس بوك” أسعدني صراحة بعض الفاعلين، سواء من التقيتهم أو من وصلتني رسائلهم، لا أؤمن بالمحاباة والمدح ولا يحبطني الشتم والابتذال، تكويني مبنيّ على الاختلاف وتقديس فضيلة الاستماع، واحترام النقد، هذا ما حملني إلى بونة وما سيحملني إلى غيرها، أنا في مهمّة معاينة وتشخيص بالموازاة مع التصحيح المركزي. موعدنا الميدان وقاعدتنا العمل وميزاننا محترفو وأهل الثّقافة.

وفي اليوم الثاني من الزيارة التي قادتها إلى بونة عنابة، عاينت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة المسرح الروماني بالموقع الأثري هيبون، حيث أكدت على ضرورة تهيئته و تخليصه من الأعشاب اليابسة و ذلك من خلال تنظيم حملات تنظيف بإشراك الكشافة الإسلامية الجزائرية والجمعيات ذات الطابع الثقافي، كما زارت الوزيرة بالمدينة العتيقة لعنابة مسجد أبي مروان الشريف، حيث اقترحت حفظ المخطوطات التاريخية الموجودة بهذا المعلم الديني و التاريخي و التي تعود إلى أربعة قرون مضت وذلك باستعمال وسائل الرقمنة.

وأشرفت رفقة الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات لدى وزارة الصحة إسماعيل مصباح على تسليم 25 جواز سفر ثقافي لفائدة أطقم طبية تعمل في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد بولاية عنابة.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super