الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في كلمة له خلال يوم تحسيسي حول تعميم الدفع الإلكتروني:
وزير البريد: “التعويل على المؤسسات الناشئة لتعميم وسائل الدفع الإلكتروني”

في كلمة له خلال يوم تحسيسي حول تعميم الدفع الإلكتروني:
وزير البريد: “التعويل على المؤسسات الناشئة لتعميم وسائل الدفع الإلكتروني”

أكد وزير البريد والإتصالات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، أن مستقبل التجارة الإلكترونية في بلادنا يتوقف على مدى تعميم استعمال وسائل الدفع الإلكتروني في مختلف التعاملات.
وأشار بومزار في كلمة افتتاحية له في ندوة حول التجارة الإلكترونية أن كسب الرهان الوطني في الدفع الإلكتروني يسمح بتجسيد خطوات واسعة نحو تحسين الخدمات العمومية لفائدة المواطنين. وكشف الوزير أن قطاعه يعول بشكل كبير على المؤسسات المصغرة والناشئة في إنجاح مسار تعميم استخدام وسائل الدفع الإلكتروني مشيرا أنه “سيتم الإعتماد على الطاقات الشبانية في توسيع وتعميم الدفع الإلكتروني بالجزائر”. وقال في هذا السياق”كنا صريحين مع الشباب وسنعتمد عليهم للوصول إلى تنصيب وسائل الدفع الإلكتروني ميدانيا”. مشيرا في السياق ذاته أن “ذلك سيمكن من خلق مناصب شغل كبيرة”.
في المقابل شدد إبراهيم بومزار أن المنظمات التي ينضوي تحتها المتعاملون الاقتصاديون والتجار والحرفيون وفعاليات المجتمع المدني لديها دور بارز لدعم هذا مسعى تعميم وسائل الدفع الإلكتروني.

وزير التجارة، كمال رزيق:
“عملية استعمال وسائل الدفع الالكتروني مجانية”
من جانبه، أكد وزير التجارة، كمال رزيق ، أن “استعمال وسائل الدفع الالكتروني مؤمنة وأن العملية تتم بدون دفع ولا سنتيم واحد”.
وأشار الوزير في كلمة له خلال يوم تحسيسي لتعميم الدفع الالكتروني، أن “هذه الخدمة تقدم بشكل مجاني”، وقال رزيق إن الدفع الإلكتروني “عملية مهمة” كخطوة أولى لإطلاق حقيقي للتجارة الإلكترونية، وأن اشراك الشباب من أصحاب المؤسسات الناشئة رهان كبير لإنجاح العملية.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super