الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الزيارة المرتقبة لرئيسة مجلس الوزراء الإيطالي على رأس أجندة اللقاءين:
وزير الداخلية الإيطالي ومحافظ روما يستقبلان السفير الجزائري بروما

الزيارة المرتقبة لرئيسة مجلس الوزراء الإيطالي على رأس أجندة اللقاءين:
وزير الداخلية الإيطالي ومحافظ روما يستقبلان السفير الجزائري بروما

من المقرر أن تحل رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، جيورجيا ميلوني، بالجزائر، يومي 22 و 23 جانفي 2023، في إطار زيارة عمل وصداقة، إذ من المنتظر أن يتم استعراض العديد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.
أفاد بيان لسفارة الجزائر في روما نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أن سفير الجزائر بروما عبد الكريم طواهرية، استقـبل، أمس، من طرف كلّ من وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوزي ومحافظ روما، برونو فراتازي، لاستعراض مختلف ملفات التعاون الثنائي، بما في ذلك القضايا التي يمكن مناقشتها خلال هذه الزيارة.
وتسعى كل من الجزائر وايطاليا لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي أكثر في المرحلة القادمة، وذلك بعد أن شهدت هذه العلاقات مؤخرا نقلة نوعية وتطورا غير مسبوق مؤخرا يصب في إطار المصلحة المشتركة للبلدين.
فبالنسبة لروما فإنّ علاقات تجارية متعددة تربطها مع الجزائر، خاصة في مجال الطاقة، وستعمل على مواصلة تعزيزها، وفي المقابل تتمتع بالعديد من الميزات باعتبارها بلد صناعي متطور يمكن للجزائر أن تستفيد من تجاربه في العديد من المجالات من الصناعة، الفلاحة والسياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعليم العالي والبحث العلمي، وتعتبر الزيارة بمثابة فرصة متاحة أمام الجزائر مع هذا البلد لخلق المزيد من الشراكات.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super