الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / توزيع شهادات التخصيص على المكتتبين المتبقين بداية مارس المقبل:
وزير السكن: “غلق برنامج عدل 2 في عدة ولايات خلال عام 2022”

توزيع شهادات التخصيص على المكتتبين المتبقين بداية مارس المقبل:
وزير السكن: “غلق برنامج عدل 2 في عدة ولايات خلال عام 2022”

أكد وزير السكن و العمران والمدينة، طارق بلعريبي عزم قطاع السكن على الاستجابة لطموحات المواطنين وانشغالاتهم المتعلقة بالسكن، بحيث أشار إلى أنه سيتم غلق برنامج “عدل 2” في عدة ولايات خلال عام 2022.
وأضاف الوزير طارق بلعريبي خلال زيارة تفقدية قادته أمس الثلاثاء، لولاية تيبازة بأنه سيتم توزيع شهادات التخصيص على مكتتبي “عدل” المتبقيين بداية شهر مارس المقبل.
وقال الوزير في هذا الصدد “نحن مجندون في الميدان لنكون في مستوى طموحات المواطنين وانشغالاتهم من حيث السكنات هذا راجع لتجسيد تعهدات رئيس الجمهورية 54 والتي كانت من أولوياته بناء المؤسسات السياسية والدستورية وآخرها كانت تنصيب المحكمة الدستورية”.
وتابع بلعريبي أن “طموحنا أكبر سنة 2022 فنحن بصدد الانتهاء من وضع خارطة الطريق الهدف الأول فيها سكنات عدل وهنا نطمئن المكتتبين بأنه سيتم غلق برنامج عدل 2 في عدة ولايات كما نطمئن المكتتبين بأنه لغاية نهاية الثلاثي الأول من سنة 2022 يعني بداية شهر مارس سنقوم بتوزيع شهادة التخصيص على المكتتبين المتبقين”.
واعتبر بلعريبي أن 2021 كانت محطة مهمة بحيث تم خلالها تسليم تقريبا 320 ألف وحدة سكنية 100 ألف وحدة سكنية في 5 جويلية و90 ألف وحدة سكنية في 1 نوفمبر.
وأشار بلعريبي إلى أن السكنات الحالية تبنى بمواد منتجة محليا وهو ما اعتبره بالأمر الإيجابي، مؤكدا أنها ذات جودة عالية، وذكر في الوقت نفسه بأنه تم إسداء تعليمات لإستعمال المواد الأولية المنتجة على المستوى المحلي.
وتابع وزير السكن، قائلا: “وصلنا لإنجاز سكنات على المستوى الوطني بمواد بناء جزائرية وأسدي تعليمات لمدراء السكن على المستوى الوطني بأنه ممنوع استعمال مواد مستوردة ونرى أن المنتجات ومواد البناء المصنعة محليا مواد ذات جودة عالية”.
وأشرف بلعريبي بولاية تيبازة على مراسم تسليم مفاتيح 3500 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل ” عبر الولاية ووضع حجر الأساس لـ1950 وحدة سكنية بصيغة “عدل” موزعة عبر كامل تراب الولاية، وكشف بأن هناك أكثر من 7000 وحدة سكنية هي قيد الانجاز على مستوى ولاية تيبازة وأثنى بالموازاة مع ذلك باحترام مدة انجاز السكنات التي تم تسليمها.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super