الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في زيارة تفقدية فجائية:
وزير السكن يشدد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز بموقع 13300 مسكن بسيدي عبد الله

في زيارة تفقدية فجائية:
وزير السكن يشدد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز بموقع 13300 مسكن بسيدي عبد الله

أجرى وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس، زيارة تفقدية فجائية إلى موقع 13300 مسكن بسيدي عبد الله، كما عقد اجتماعا مع مؤسسات الإنجاز واستمع إلى انشغالاتهم التقنية والإدارية، وكذا لعرض مفصل لنسبة إنجاز المشروع عرضته مديرة المشروع، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وعاين الوزير حسب البيان ذاته، المشروع من جميع جوانبه على أرض الميدان خاصة فيما يتعلق بجدران الإسناد التي بلغ معدل إنجازها 89% على المستوى الإجمالي للمشروع كما وقف على جدران الإسناد التي لم تنطلق الأشغال بها، ووجد تقاعساّ واضحاً أرجعهُ القائمون على المشروع إلى انزلاقات أرضية تتطلب دراسة واعتمادا من طرف الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC.
من جهة أخرى وبالنسبة لقنوات الصرف الصحي فقد بلغت نسبة الإنجاز 55% على مستوى الموقع.
وصرّح بلعريبي بأن “هذا الموقع الذي يضم 13300 وحدة سكنية هو موقع هائل وبمثابة مدينة، ولابد من إيلاءه كل الاهتمام والعناية وطلب الوزير من القائمين على المشروع إعداد تقرير مفصل عن الأشغال المتبقية وأهم الأمور التقنية التي تعيق الإنجاز وكذا الإدارية والمالية كما أمر بحلحلة كل هذه العراقيل ومواصلة الإنجاز بالسرعة القصوى التي لا تنعكس بالسلب على طبيعة الإنجاز أو نوعيته”.
وبالنسبة لأشغال الكهرباء والغاز، أشار بيان الوزارة إلى أن “أشغال الإنجاز داخل الموقع ستنطلق تبعاً لما تم التوافق عليه بمعية ممثل الشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super