الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال زيارته للولاية عين تموشنت :
وزير السياحة يدعو المستثمرين إلى الاعتماد على الكفاءات المحلية في التسيير

خلال زيارته للولاية عين تموشنت :
وزير السياحة يدعو المستثمرين إلى الاعتماد على الكفاءات المحلية في التسيير

قام وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ،محمد حميدو أمس ، في زيارته لولاية عين تموشنت بزيارة المحطة الرمزية العمومية حمام بوحجر.
ووقف الوزير على مدى تقدم أشغال إعادة تهيئة وعصرنة المحطة الحموية حمام بوحجر والمنتظر تسليمها نهاية ديسمبر المقبل، حيث أمر الوزير بضرورة احترام الآجال المحددة لتسليم المشروع و و وأعطى توجيهات للمسيرين بضرورة تسخير كافة الوسائل العصرية المتعلقة بالتسيير والاستغلال خصوصا حول الدفع الالكتروني وإستعمال الألواح الشمسية في التزويد بالكهرباء.
كما أسدى، محمد حميدو، تعليمات بضرورة الاعتماد على الكفاءات البشرية المحلية في التسيير.
وأكد حميدو في تعليمات وجهها لأحد المستثمرين، بضرورة تكوين هؤلاء الكفاءات قبل الشروع في عملية الاستغلال.
واستمع الوزير على مستوى شاطئ “تارقة” إلى عرض حول أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي تارقة والشاطئ.
و قام وزير السياحة، بمعاينة مشروع انجاز المركب السياحي محي الدين بشاطئ تارقة.
ويضم المركب السياحي، فندقا وإقامة سياحية ومركز المعالجة بمياه البحر والمنتظر تسليمه شهر ماي سنة 2021 وتفعيل الإتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة حول تكوين الأطباء المختصين في العلاج على مستوى المحطات الحموية. كما قام محمد حميدو بمعاينة مشروع انجاز الإقامة السياحية “دومة” المتواجدة على مستوى شاطئ ساسل والتي شارفت الأشغال بها عتبة 85% وينتظر ان تكون جاهزة مطلع السنة القادمة.
وتابع الوزير ايضا عرضا حول مشروع توسعة الإقامة من خلال حظيرة مائية واقامة أخرى مجاورة لها.المشروع في مجمله سيضيف ازيد من 230 سرير للطاقة الاستيعابية الاجمالية لولاية عين تيموشنت وسيقدم العديد من الخدمات السياحية والترفيهية لزائري ومصطافي شاطئ ساسل. هذا قام وزير السياحة بزيارة معرض الصناعة التقليدية المقام على مستوى فندق الاتلنتيس بشاطئ ساسل حيث تحدث مع بعض حرفي الولاية العارضين واستمع لانشغالاتهم وتطلعاتهم حول قطاع الصناعة التقليدية.
ثم استمع بعدها الوزير الى عرض شامل ومفصل حول واقع وآفاق قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية.
ف س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super