السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في كلمته خلال الحملة التحسيسية الوطنية "كلنا مع الأطباء ضد الوباء":
وزير الصحة: “تسجيل ما يفوق 2300 إصابة بكورونا في قطاع الصحة و44 حالة وفاة”

في كلمته خلال الحملة التحسيسية الوطنية "كلنا مع الأطباء ضد الوباء":
وزير الصحة: “تسجيل ما يفوق 2300 إصابة بكورونا في قطاع الصحة و44 حالة وفاة”

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس الثلاثاء، عن تسجيل منذ بداية الجائحة ما يفوق 2300 حالة إصابة بفيروس كورونا في قطاع الصحة تسببت في 44 حالة وفاة.
وشدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، خلال ندوة صحفية على هامش انطلاق الحملة التحسيسية لدعم الأطباء على ضرورة الوقوف صف واحد مع الأطقم الطبية، الذين يمثلون حسبه خط الدفاع الأول وحامي الوطن ضد الوباء.
وفي هذا السياق قال بن بوزيد إن “الأطقم الطبية يضحون بحياتهم وعائلاتهم من أجل الحفاظ على صحة المواطن، وتضحيات الجيش الأبيض مستمرة في تأدية مهامهم”، ودعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، المواطنين للالتزام بالتدابير الوقائية وبالحجر الصحي من أجل تجاوز أزمة كورونا.
وقال بن بوزيد على هامش الحملة التحسيسية الوطنية: “أغتنم الفرصة لأقول شكرا لكل طبيب، مريض، مسعف، إداري، ومهما قلت سأكون مقصرا في حقكم”، وأضاف: “أدعو كافة المواطنين والمواطنات الالتزام بالتدابير الوقائية والالتزام بتدابير الحجر الصحي”.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي:
“الانتصار على فيروس كورونا متوقف على وعي المواطن ودعمه للأطباء”

ومن جهته، قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أن الانتصار على فيروس كورونا “متوقف على وعي المواطن ودعمه للأطباء”، وفي كلمة له خلال مشاركته في انطلاق الحملة التحسيسية الوطنية تحت عنوان “كلنا مع الأطباء ضد الوباء”، أكد بلمهدي أن مهمة الطبيب إنسانية، وأنه “يلقي بنفسه من أجل إنقاذ الآخرين”.
وطالب وزير الشؤون الدينية والأوقاف من المواطنين الالتزام بالحجر الصحي من أجل مساعدة الأطباء على تجاوز هذه الأزمة، وقال بلمهدي: “سنتتصر على الوباء بوعي المواطن، فالالتزام بالحجر الصحي هو أكبر مساعدة يقدمها المواطن للأطباء”.
وأضاف: “الأئمة مجندون لتقديم الإرشادات والتوعية للمواطن ونحن معكم وقوتنا في اتحادنا”، وتابع: “وزير البريد سيطلق شعارا كلنا مع الأطباء عبر رسالة نصية”.
كما طالب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، من الشعب الجزائري دعم الأطباء في هذه الجائحة، مؤكدا أنه يجب تدعيم القطاع الصحي.
وقال بلمهدي: “منذ ظهور الوباء أسمينا الأطباء بالمجاهدين، ومن توفى في هذه الجائحة شهداء”، وأضاف: “نحن ندعم الأطباء منذ انتشار الفيروس، ويجب أن يتم دعم القطاع الصحي حتى لا يضعف”، وتابع: “تألمنا من بعض الكلمات الجارحة وصف بها الاطباء من بعض الجزائرين وليس كلهم”، وختم كلامه: “شعارنا كلنا مع الأطباء يعني نحن مع العلم والخبرة والعاطفة والانسانية والقوة وصحة الابدان”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super