الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بن بوزيد : الجزائر أحرزت تقدما معتبرا في مجال الوقاية ومكافحة الأمراض المعدية

بن بوزيد : الجزائر أحرزت تقدما معتبرا في مجال الوقاية ومكافحة الأمراض المعدية

أكد وزير الصحة البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر حققت تقدما معتبرا في مجال الوقاية ومكافحة الأمراض المعدية حيث نالت من خلال هذه الجهود عدة شهادات من المنظمة العالمية تثبت القضاء على العديد منها.

وأوضح وزير الصحة خلال إشرافه بالجزائر العاصمة على افتتاح الملتقى الدولي حول الأمراض المعدية والذي يأتي في السياق الخاص لجائحة كوفيد-19 أن “الجزائر قد أحرزت تقدما معتبرا في مجال الوقاية ومكافحة الأمراض المعدية حيث نالت من خلال هذه الجهود عدة شهادات من المنظمة العالمية للصحة تثبت القضاء على العديد منها”.

وذكر بهذا الشأن  بشهادة القضاء على فيروس شلل الأطفال البري سنة 2016 والقضاء على كزاز الأمهات الحوامل وحديثي الولادة في سنة 2018 والقضاء على الملاريا في سنة 2019.

وتواصل الجزائر هذه المجهودات –حسب وزير الصحة –”للقضاء على الحصبة والحصبة الأمانية وعلى مرض الرماد الحبيبي (trachome) قبل نهاية عام 2022 ” واصفا هذه النتائج “بالمشجعة ” والتي تحققت بفضل ما قام به كل عمال القطاع.

وعرف البروفسور بن بوزيد بالمناسبة علم الأمراض المعدية “بالعلم الشامل الذي يمس كافة التخصصات دون حدود داعيا في هذا الإطار إلى اقتراح الاستراتيجيات الضرورية لمنع العوامل المرتبطة بظهور أمراض جرثومية جديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super