الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / شدد على ضرورة الرفع من وتيرة التلقيح:
وزير الصحة يعرب عن ارتياحه لاستقرار الوضعية الوبائية

شدد على ضرورة الرفع من وتيرة التلقيح:
وزير الصحة يعرب عن ارتياحه لاستقرار الوضعية الوبائية

أعرب وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عن ارتياحه لاستقرار الوضعية الوبائية التي أفرزتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، مثمنا المجهودات المبذولة من قبل المدراء الولائيين للصحة، حسب ما أفاد به أمس، بيان للوزارة ذاتها.
وأوردت الوزارة في بيانها “مواصلة لسلسلة اللقاءات التنسيقية التقييمية المتعلقة بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19 )، اجتمع وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بمدراء الصحة للولايات بحضور إطارات من الإدارة المركزية وأعضاء عن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي وباء كورونا”.
وأضافت بأن الوزير “استمع إلى آخر المعطيات والإحصائيات المتعلقة بالوضعية الوبائية على مستوى العديد من الولايات خاصة ما تعلق منها برفع عدد الأسرة المخصصة لحالات الإستشفاء أو تلك المخصصة لحالات الإنعاش بالإضافة إلى المخزون المتوفر من مادة الأكسجين الطبي والأدوية المخصصة لمرضى كوفيد-19”.
وفي هذا الإطار، أبدى الوزير نوعا من الارتياح بخصوص الاستقرار والتحكم المسجلين بخصوص الوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر بسبب الموجة الرابعة من فيروس كوفيد-19.
ولم يفوت الوزير بن بوزيد فرصة هذا اللقاء للحديث عن الإصابات المسجلة وسط مهنيي الصحة بفيروس كوفيد-19، حيث أعرب عن أمله في تماثلهم للشفاء، وحيا فيهم تحليهم بروح المسؤولية من خلال مجابهة هذا الوباء منذ ظهوره.
وعاد وزير الصحة للحديث عن أهمية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث أكد أنه من الضروري العودة وترقية هذه العملية كونها الوسيلة الوحيدة لمجابهته، أين طلب الولايات التي عرفت نسبة التلقيح فيها قليل جدا بمضاعفة التحسيس والتوعية.
من جهة أخرى، طالب بن بوزيد مدراء الصحة بضرورة منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه المصالح وكونها واجهة المستشفيات، معتبرا ذلك بمثابة التحدي الذي يجب رفعه وتحقيقه في القريب العاجل.
كما رافع الوزير لصالح تحسين الخدمات المقدمة للمواطن جواريا وذلك من خلال الرفع من عدد المنشآت الصحية الجوارية وتزويدها بمختلف التخصصات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمواطن بهدف تجنيبه مشقة التنقل إلى المؤسسات والمراكز الاستشفائية للإستفادة من الخدمات التي يمكن ضمانها على مستوى المؤسسات العمومية للصحة الجوارية.
وسبق لوزير الصحة أن اجتمع بمدراء الصحة الأسبوع الماضي، بحيث دعاهم إلى تنظيم حملات تحسيسية على نطاق واسع وفقا للتعليمة رقم 03 الصادرة بتاريخ 22 جانفي 2022، المتعلقة بإعادة بعث الحملة الوطنية للتلقيح من أجل تعبئة شاملة بهدف تطبيق هذه المذكرة وتنفيذها بالتنسيق مع السلطات المحلية.
كما شدد وقتها على ضرورة محاربة الإشاعة والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن “هذا ما هو إلا تهويل وخلق جو من التشكيك في المجتمع حيث أمر مدراء الصحة بتكذيب المعلومة في حينها”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super