الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الصحة يناقش تطوير مجالات التعاون الثنائي مع نظيره الموريتاني

وزير الصحة يناقش تطوير مجالات التعاون الثنائي مع نظيره الموريتاني

التقى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد بنظيره الموريتاني، سيدي الزحاف وهو اللقاء الذي جرى على هامش أشغال الدورة العادية الـ 56 لمجلس وزراء الصحة العرب وعرف هذا اللقاء حضور سفيري البلدين وكذا الوفد المرافق لهما.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة للطرفين لمناقشة دراسة سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الصحة وفق ما يخدم مصلحة البلدين.
وفي هذا الإطار،جدد بن بوزيد الإستعداد الكامل للدفع قدما بمشاريع التعاون والشراكة المقررإقامتها بين البلدين وفق ما تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الطرفين و تنفيذا لتعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضية بتعزيز التعاون مع الدول العربية والإفريقية.
وأشار الوزير إلى إنطلاق في العمل المشترك بين البلدين من خلال اللقاءات التي سبق عقدها وكذا تنقل وفود طبية جزائرية إلى العاصمة نواكشوط قصد تبادل الخبرات والتجارب والمعارف مع نظرائهم الموريتانيين.
من جهته، حرص وزير الصحة للجمهورية الإسلامية الموريتانية سيدي الزحاف على تأكيد رغبة بلاده في تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع الجزائر، مشيرا إلى أن هذا اللقاء قد شكل فرصة سانحة لتحقيق ذلك.
وقد إتفق الطرفان خلال ذات اللقاء على تشكيل لجنة متابعة للوقوف على مدى تنفيذ ما تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الطرفين مع رفع تقارير دورية لوزيري صحة البلدين خاصة ما تعلق منها بجانب البحث العلمي فيما يخص بعض الأمراض كالملاريا والالتهابات الكبدية وكذا التكوين من خلال تمكين الأطباء الموريتانيين من الإستفادة من الخبرات التي يتوفر عليها نظرائهم من الجزائر في عدد من التخصصات المستعصية كزرع الكلى مع إمكانية نقل بعض المرضى الموريتانيين للعلاج في الجزائر.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super