الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية المغير :
وزير الفلاحة يدعو إلى عصرنة طرق استغلال الأراضي الفلاحية 

خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية المغير :
وزير الفلاحة يدعو إلى عصرنة طرق استغلال الأراضي الفلاحية 

عاين وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، عددا من المشاريع القطاعية بولاية المغير، وشدد على ضرورة عصرنة وتحديث وسائل الإنتاج الفلاحي وطريقة استغلال الأراضي الفلاحية، لتطوير وتعزيز الإنتاج الفلاحي.

وقد قام  الوزير خلال جولته التفقدية بالولاية أمس الثلاثاء، بزيارة معرض ضم مختلف المنتوجات الفلاحية الخاصة بالمنطقة، كما تم الاستماع لإنشغالاتهم المطروحة، وثمن كل المجهودات المبذولة من طرف الفلاحين والمربيين بالمنطقة.

وذكر كل الفلاحين على ضرورة عصرنة وتحديث وسائل الإنتاج الفلاحي وكذا طريقة استغلالهم للأراضي الفلاحية، وهذا من خلال العمل بالتنسيق مع الجامعات والمعاهد، تحت الوصاية وتطبيق البحوث العلمية من أجل تطوير و تعزيز الإنتاج الفلاحي، وضمان تحقيق الأمن الغذائي، والعمل على تثمين الإنتاج من خلال الصناعة التحويلية، وهذا من أجل تلبية الاحتياجات الوطنية وكذا التصدير.

من جهة أخرى، استمع الوزير، رفقة والي الولاية والسلطات المحلية، وإطارات من القطاع، لعرض مفصل حول وضعية قطاع الفلاحة بالولاية، كما استمع إلى لعرض مفصل قدمه محافظ الغابات، حول مدى تقدم برامج الغابات بدائرة جامعة.

وقام هني بتفقد مشروع استثماري لإنتاج الطماطم الصناعية بتقنيات حديثة لشركة حقول الجنوب، حيث استمع لعرض مفصل قدمه صاحب المشروع، والذي يتمثل في الزراعة المائية الطماطم تحت البيوت البلاستكية الذكية، والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وباستخدام تقنيات ذكية والتي تمتاز بالإنتاج على مدار السنة موجهة للاستهلاك داخل الوطن وكذا للتصدير.

وثمن الوزير مثل هذه المشاريع التي توفر مناصب شغل بالدرجة الأولى، وتساهم في رفع الإنتاج الوطني، من خلال زيادة في الصادرات خارج المحروقات.

ودعا كل المستثمرين في المجال الفلاحي إلى التوجه إلى الطرق الحديثة واعتمادا التقنيات الذكية في تسيير مستثمراتهم، واعتماد مثل هذه المشاريع التي أثبتت نجاعتها من أجل تحقيق الأمن الغذائي.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super