الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الفلاحة يستقبل نظيره الإيطالي

وزير الفلاحة يستقبل نظيره الإيطالي

استقبل ، وزير الفلاحة و التنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني ، اليوم بمقر الوزارة، وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات للجمهورية الايطالية السيد فرانسيسكو لولوبريجيدا و الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة  من نظيره الجزائري،  بحضورسفير الجمهورية الايطالية بالجزائر وإطارات من البلدين تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون و الشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

يندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين و مناسبة للوقوف على أهم إنجازات القطاع.

 كما ، استعرض الوزير إستراتيجية  القطاع و التي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر .

وركزت المناقشات على استكشاف و استغلال  الفرص المستقبلية للتعاون في مختلف المجالات التي تهم القطاع لا سيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي  في  إطار القانون الجديد  والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين ، و استغلال كل الفرص المتاحة و المتعلقة بالبحث العلمي الزراعي ،الصناعات الغذائية و التحويلية وكذا مرافقة حاملي المشاريع و المؤسسات الناشئة.

عبر الوزير  عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات بين البلدين لدعم الجهود  في مجال الفلاحة و تعزيز سبل التعاون و الشراكة من أجل رفع و تنويع الإنتاج الفلاحي.

من جانبه، أعرب الوزير الإيطالي عن مدى إعجابه بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي ، معربا عن رغبته  في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super