الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تعديل الدستور:
وزير الموارد المائية يدعو إلى مشاركة إيجابية في الاستفتاء

تعديل الدستور:
وزير الموارد المائية يدعو إلى مشاركة إيجابية في الاستفتاء

دعا و زير الموارد المائية ،أرزقي براقي،  اليوم بسكيكدة المواطنين إلى مشاركة فعالة و إيجابية في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور في الفاتح من نوفمبر .

وأوضح براقي خلال إشرافه على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني في إطار الحملة الاستفتائية و ذلك بقصر الثقالة مالك الشبل أنه “من واجب الجميع و من حق الوطن علينا أن نستعد و نهب كافة لإنجاح هذا الاستفتاء الشعبي و رفع التحدي و عدم الإصغاء للأصوات الداعية للتشكيك” .

و صرح الوزير أن الاستفتاء الشعبي المقبل “يعد وقفة هامة في بناء الجزائر”, معتبرا أن روح مشروع تعديل الدستور “مستنبط من ترجمة طموحات الأمة التي عبر عنها الشعب في مطالبه خلال الحراك من خلال رغبته التي أبداها في التغيير الإيجابي”، وذكر في هذا السياق بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد قطع على نفسه عهدا في التزامات برنامجه الانتخابي أن يضع مشروع التعديل الدستوري للاستفتاء الشعبي و هو المشروع الذي أوكله لمختصين و خبراء.

وتطرق براقي بالمناسبة إلى بعض ما ورد في مشروع التعديل الدستوري على غرار مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث و استقلالية العدالة و إعادة الاعتبار للكفاءات الوطنية و إعطائها المكانة التي تستحقها من أجل النهوض بالبلاد في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super