السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار إجلاء الرعايا الجزائريين:
وصول الفوج الأول من العالقين بتركيا إلى أرض الوطن

في إطار إجلاء الرعايا الجزائريين:
وصول الفوج الأول من العالقين بتركيا إلى أرض الوطن

وصل إلى أرض الوطن فجر أمس السبت، الفوج الأول من الرعايا الجزائريين العالقين بتركيا إثر غلق المجال الجوي بهدف الحد من مخاطر تفشي جائحة فيروس “كورونا”.
وكان من المقرر أن يصل هذا الفوج الأول المتكون من 269 شخص أمس الجمعة، على الساعة السادسة مساء إلى المطار الدولي هواري بومدين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.
وكان في استقبالهم لدى وصولهم للمطار وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود، ووزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر وكذا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الأشغال العمومية والنقل فاروق شيالي ووالي الجزائر يوسف شرفة.
وبعد وصولهم لأرض الوطن تم نقلهم على متن حافلات ايتوزا إلى فندق “مزفران” لقضاء فترة الحجر الصحي، تجنبا لتفشي فيروس كورونا، وسيخضعون هؤلاء 269 شخص إلى الحجر الصحي على مستوى فندق “مزفران”.
وستتم عملية الإجلاء هاته وفق رزنامة رحلات مقررة ما بين 3 و 5 أفريل، عبر الخطوط الجوية الجزائرية وشركة الخطوط الجوية التركية إذ ستشمل 1788 مواطن جزائري سيخضعون فور وصولهم إلى الحجر الصحي في إطار التدابير التي اتخذتها سلطات البلد لأجل الحد من تفشي كوفيد-19.
وفي هذا الصدد، تم تسخير هياكل استقبال كفنادق ومركبات سياحية على مستوى ولايتي الجزائر العاصمة وبومرداس تقدر قدرة استيعابها الإجمالية بـ 1.930 سرير لضمان تكفل أفضل بهؤلاء المواطنين.
وجاء قرار الإجلاء هذا بقرار من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان اللذين اتفقا خلال مكالمة هاتفية الثلاثاء الماضي على التعاون من أجل إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في تركيا نحو الجزائر والرعايا الأتراك العالقين في الجزائر نحو تركيا ابتداء من اول أمس الجمعة.
ومنذ بداية الأزمة الصحية جراء تفشي فيروس “كورونا” قامت الجزائر بنقل أكثر من 8.000 جزائري إلى البلاد من مختلف مطارات العالم.
للإشارة، فقد شدد الوزير الأول عبد العزيز جراد، على تهيئة كل الظروف لإنجاح آخر عمليات إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في تركيا، مؤكدا على توفر كل الإمكانيات من أجل إيواءهم في فترة الحجر الصحي، داعيا الجزائريين لاحترام إجراءات الحجر المنزلي.
وأشار عبد العزيز جراد، في تصريح للإذاعة الوطنية أول أمس، إلى تسخير السلطات لعدة فنادق في الجزائر العاصمة لاستقبال المعنيين، مضيفًا أنّه إن تطلب الأمر ستتم الاستعانة بفنادق في وهران على غرار مركب الأندلسيات، مردفا “من سيتم إجلائهم سيمكثون 15 يومًا في الحجر الصحي الاحترازي بسبب وباء كورونا”.

رفع الحجر الصحي عن 251 مسافرا بمستغانم
في السياق ذاته، غادر أمس، بفندق قصر المنصور بمستغانم 251 مسافرا كانوا في الحجر الصحي كدفعة ثانية بعدما رفع الحجر الصحي عن 550 مسافرا قادمين من فرنسا وبريطانيا بعد انتهاء مدة الحجر المحددة بـ 14 يوما، وذلك في إطار الاجراءات الوقائية المتخذة من أجل الحد من انتشار وباء “كورونا” المستجد.
وقد وفرت السلطات المحلية 17 حافلة التابعة لشركة “سوتراز” بالمنطقة الصناعية بأرزيو، لنقل المسافرين نحو مختلف ولايات الوطن، من جهتهم عبر عدد من الذين سرحوا من الحجر الصحي، عن رضاهم لمجمل الخدمات المقدمة لهم من الرعاية الصحية والنفسية والإطعام ووسائل الترفيه.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super