السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار بالصور / الصندوق الوطني للسكن:
وضع استراتيجية رقمنة على المدى المتوسط

الصندوق الوطني للسكن:
وضع استراتيجية رقمنة على المدى المتوسط

وضعت وزارة السكن والعمران والمدينة استراتيجية رقمنة على المدى المتوسط (2022-2024) ترمي إلى بناء صرح رقمي من شأنه أن يدعم القطاع في تأدية مهامه الاستراتيجية، حسبما أشار إليه الصندوق الوطني للسكن.
وأكد الصندوق الوطني للسكن في العدد الأخير من مجلته “Batisseur.dz” على أن ضرورة الانتقال الرقمي “قد تجسدت سريعا فيما يخص قطاع السكن، من خلال إنشاء لجنة تسيير لرقمنة القطاع مكلفة بتصميم وانجاز وإدماج النظام المعلوماتي الخاص بالسكن”.
وقد تكللت هذه المبادرة بوضع استراتيجية على المدى المتوسط (2022-2024)، تحت مسمى تسيير النظام المعلوماتي وجهود الرقمنة، حسبما جاء في العدد الثالث من المجلة.
وتنص هذه الاستراتيجية، حسب ذات المصدر، على بناء صرح رقمي موثوق وقوي ودائم، يكون قادرا على دعم قطاع السكن في مجال تأدية مهامه الاستراتيجية”.
وفي مجال الحوكمة، يهدف النظام المعلوماتي للقطاع إلى موائمة أهداف الرقمنة مع المهام الاستراتيجية لوزارة السكن والعمران والمدينة والى تنظيم الوظيفة المكلفة بأنظمة المعلومات على مستوى الهياكل والهيئات تحت الوصاية.
كما يهدف هذا النظام أيضا إلى تحسين استعمال الموارد البشرية والمالية والمادية على مستوى القطاع وإتقان المجالات الملازمة للرقمنة من خلال بناء المهارات البشرية القادرة على الحفاظ على الصرح الرقمي للقطاع وتطويره.
ويتطلب تنفيذ هذه الأهداف جهدًا هيكليًا, من خلال نشر بنى تحتية تكنولوجية ومعلوماتية موثوقة وآمنة قادرة على دعم الصرح الرقمي القطاعي بأكمله.
أما في المرحلة الأخيرة فسيتعلق الأمر بوضع تحت تصرف المستخدمين خدمات الرقمية موجهة الى دعمهم في مهامهم وضمان صيانة ناجعة من خلال توفير الجودة وفي نهاية المطاف خلق قيمة مضافة في المهن السيادية للقطاع من خلال استغلال الخدمات الرقمية.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super