السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / شُيع جثمانه أمس في أجواء مهيبة بمقبرة القطّار:
وفاة الرئيس التاريخي لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف

شُيع جثمانه أمس في أجواء مهيبة بمقبرة القطّار:
وفاة الرئيس التاريخي لمولودية الجزائر عبد القادر ظريف

توفي أمس الثلاثاء، الرئيس التاريخي لنادي مولودية الجزائر، عبد القادر ظريف، عن عمر ناهز 86 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، لتفقد الكرة الجزائرية شخصية بارزة وكفاءة نادرة في التسيير، وسط حزن كبير في الوسط الرياضي الجزائري وخاصة إدارة “العميد” وجماهيره.
و ووري الفقيد عبد القادر ظريف الثرى بعد صلاة العصر بمقبرة القطار بباب الوادي، حيث شُيعت جنازته بحضور جمع غفير من المواطنين والجماهير الكروية وكذا الشخصيات الرياضية والسياسية، التي ودّعت أحد رموز النجاح في مجال كرة القدم، وعبّر هؤلاء عن حزنهم لفقدان الرئيس التاريخي لـ “العميد”.
وقال مولودية الجزائر في بيان له معلنا وفاة عبد القادر ظريف: “كل نفس ذائقة الموت، بقلوب خاشعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله السيد عبد القادر ظريف الرئيس السابق لفريقنا مولودية الجزائر وأحد صناع المجد وكاتبي تاريخ هذا الكيان الرياضي العريق”.
وأضاف البيان: “يعتبر ظريف من أبرز رجالات العميد وهو أحد كبار مهندسي الثلاثية التاريخية وأول لقب قاري في تاريخ الأندية الجزائرية، وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم رئيس مجلس الإدارة أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء الفريق وكل مكونات النادي إلى كافة أفراد عائلة ظريف بأصدق عبارات التعازي والمواساة راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويشمله بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح جناته”.
ويُعتبر الفقيد من أنجح رؤساء الأندية الجزائرية على مر التاريخ، حيث كان أول رئيس يقود فريقا جزائريّا إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها القديمة عام 1976، في عام نال خلاله نادي مولودية الجزائر ثلاثية تاريخية (دوري الأبطال، كأس الجزائر، لقب الدوري) هي الأولى والأخيرة من نوعها للفريق.
وإلى جانب ذلك، قاد ظريف فريق مولودية الجزائر، إلى التتويج بلقبين آخرين للبطولة الجزائرية، موسمي 77-78 و78-79، ليبتعد بعدها عن التسيير، إلا أنه عُيّن رئيسا شرفيا للفريق، وحظي بالعديد من التكريمات في مناسبات عدة.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super