الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني:
وفد عن لجنة النقل والمواصلات في زيارة استعلامية لولاية تيبازة

حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني:
وفد عن لجنة النقل والمواصلات في زيارة استعلامية لولاية تيبازة

شرع أمس، وفد عن لجنة النقل والمواصلات بالمجلس الشعبي الوطني، في زيارة استعلامية لولاية تيبازة
وجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن فوج عن لجنة النقل المواصلات والاتصالات السلكية و اللاسلكية بالمجلس، برئاسة النائب زكرياء بلخير، حل أمس، بولاية تيبازة وذلك في إطار برنامج البعثات الاستعلامية التي سطرتها اللجنة قصد الوقوف على واقع القطاعات التي تدخل في إطار مجالات اختصاصاتها .
وقد كان في استقبال الوفد لدى وصوله كل من والي الولاية بوستة أبوبكر الصديق، رئيس المجلس الشعبي الولائي خميسي جلول، أعضاء المجلس الشعبي الوطني ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، أعضاء المجلس الأعلى للشباب بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين المعنيين.
وفي مستهل الزيارة استمع الوفد بمقر الولاية ، إلى عروض تفصيلية وبالأرقام حول واقع قطاعات النقل، والبريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية، إلى جانب عرض عن واقع النقل المدرسي وكذا النقل الجامعي، قدمها المديرون التنفيذيون بالولاية، وبحضور وسيط الجمهورية ، ونواب عن المجلس الشعبي الولائي ، وممثلي المجلس الأعلى للشباب .
وخلال النقاش ثمن الحضور هذه الزيارة التي ستسمح بنقل انشغالات مواطني ولاية تيبازة للسلطات العليا، ومن جهتهم سجل أعضاء الوفد باهتمام انشغالات ممثلي القطاعات المعنية .
وبخصوص النقل بالولاية ألح أعضاء المجلس الشعبي الولائي على ضرورة استكمال دراسة مشروع خط السكة الحديدية زرالدة – قوراية، والمطالبة برخص استثنائية للناقلين الخواص للقضاء على مشكل النقل بالولاية، خاصة بالنسبة للبلديات النائية، دعم النقل الحضري لمؤسسةutsa ، إعادة بعث مشروع ميناء الحمدانية، الذي يعتبر مشروعا اقتصاديا هاما. ولتشجيع السياحة حرص أعضاء المجلس الشعبي الولائي بضرورة، توفير مصعد هوائي بمدينة تيبازة.
كما سجل أعضاء الوفد بارتياح التغطية الكاملة للنقل المدرسي، وسجلوا أيضا إشكالية عدم وجود سند قانوني لنقل تلاميذ المتوسط والثانوي، لأن البلدية تتكفل فقط بالنقل المدرسي، أما بخصوص النقل الجامعي فقد طرح الحاضرون إمكانية استغلال حافلات النقل الجامعي في أوقات الفراغ لنقل المسافرين .
وفي جانب قطاع البريد والمواصلات والاتصالات السلكية و اللاسلكية، فقد اجمع الحاضرون عن تحسن الخدمات، مع تسجيل بعض النقائص، وطالبوا في نفس الوقت بضرورة تعزيز وتقريب مكاتب البريد من التجمعات السكنية ذات الكثافة السكانية وبعض البلديات النائية وكذا توفير الموزعات الٱلية للنقود لتفادي الاكتظاظ، وتعزيز التغطية لبعض البلديات النائية بواسطة شبكة الهاتف النقال، والربط بشبكة الانترنيت بالألياف البصرية.
ومن جهتهم طالب أعضاء الوفد بضرورة الإسراع وتكثيف الجهود من أجل رقمنة القطاعات وتأمينها .
كما كان للوفد لقاء بالإذاعة الجهوية لولاية تيبازة، في حصة خاصة بمناسبة الزيارة ، تحدث فيها رئيس الوفد عن أهمية البعثات الاستعلامية التي اقرها الدستور ، في الوقوف على واقع التنمية المحلية، و المشاريع الاقتصادية وكذا المشاكل التي قد تعترضها، ونقلها إلى السلطات العليا في تقارير مفصلة، إلى جانب مرافقة الجهاز التفيدي في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية .
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super