الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يحل ببلجيكا شهر سبتمبر القادم :
وفد من رجال أعمال جزائريين يبحث كبح الاستيراد مع الأوروبيين

يحل ببلجيكا شهر سبتمبر القادم :
وفد من رجال أعمال جزائريين يبحث كبح الاستيراد مع الأوروبيين

حركت القرارات التي اتخذتها الحكومة بكبح استيراد المنتوجات منذ مطلع السنة، رجال الأعمال الجزائريين، حيث قرر عدد منهم إحالة ملف منع الاستيراد للمناقشة مع ممثلي بلدان أوروبية، وذلك توازيا مع حالة عدم الرضا التي تنتاب الاتحاد الأوربي الذي عبر عن امتعاضه مرارا من قرارات الحكومة.
ويحل وفد رجال أعمال جزائري بداية من شهر سبتمبر القادم في كل من بلجيكا ولوكسمبورغ لمناقشة ملفات الشراكة بين هذين البلدين الأوروبيين وكذا ملف الاستيراد ومنع دخول 851 منتجا أجنبيا السوق الجزائرية، حيث سيتم التطرق من جديد لملف منع الاستيراد الذي أثار الكثير من الجدل منذ بداية السنة الجارية وأبدى الاتحاد الأوروبي استياءه منه.
وخاطبت غرفة التجارة والصناعة رجال الأعمال عبر مراسلة مؤكدة “ليكن في علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه بمناسبة مشاركة الجزائر بصفة ضيف شرف في الدورة 73 للمعرض الدولي لفلاندرز بمدينة غنت ببلجيكا خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 23 سبتمبر 2018، تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة زيارة وفد من رجال أعمال جزائريين للمشاركة في لقاءات العمل التي ستقام على هامش هذا المعرض الدولي”.
وأضافت المراسلة أن هذا الحدث الاقتصادي سوف يمنح لرجال الأعمال الجزائريين فرصة لخلق وتطوير علاقات التبادل والشراكة مع نظرائهم البلجيكيين. اضافة على ذلك، تعتزم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تنظيم بالتعاون مع غرفة تجارة لوكسمبورغ زيارة وفد من رجال أعمال جزائريين للوكسمبورغ من 18 الى 20 سبتمبر 2018 وهذا بغية الجمع بينهم وبين رجال الاعمال اللوكسمبورغيين من خلال لقاءات العمل والزيارات الميدانية المنظمة.
وتندرج هذه الخرجات في إطار توطيد العلاقات المتذبذبة تجاريا مؤخرا مع الاتحاد الأوروبي والبحث عن شراكة رابح رابح, وليس فقط مجرد شراكة يخسر من خلالها الجزائريين ملايير الدولارات دون دخول منتوج صنع في الجزائر للسوق الأوروبية.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super