الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد إعادة فتح فضاءات التسلية :
ولاية الجزائر تعود للحياة الطبيعية ببروتوكولات وقائية

بعد إعادة فتح فضاءات التسلية :
ولاية الجزائر تعود للحياة الطبيعية ببروتوكولات وقائية

بدأت أمس ملامح العودة إلى الحياة الطبيعية تعود إلى العاصمة ، بعد أشهر من الغلق والقيود، حيت أعلنت ولاية الجزائر عن إعادة فتح مختلف فضاءات التسلية .
وشهدت العاصمة ، أمس ، نشاطا ملحوظا ميزه بداية خروج العائلات الى المنتزهات في أول يوم من إعادة فتحها على غرار حديقة التجارب الحامة ومنتزه الصابلات ، بعدما دخل حيز التنفيذ قرار ولاية الجزائر المتعلق بتخفيف إجراءات الحجر الصحي والترخيص بإعادة فتح قاعات الرياضة وأماكن الاستجمام والترفيه والشواطئ ، إضافة الى تمديد أوقات نشاط المتاجر إلى غاية التاسعة ليلا، والتي تنشط في مجال تجارة الأجهزة الكهرومنزلية ،الأدوات المنزلية ،محلات المفروشات ،أقمشة التأثيث ، محلات اللوازم الرياضية ،تجارة الألعاب واللعب ،قاعات الحلاقة للرجال والنساء، إضافة إلى تجارة المرطبات والحلويات و المقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع الى غاية التاسعة ليلا ، فيما يدخل حظر التجول حيز التنفيذ من العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا.

ديوان الحظائر الرياضية والتسلية لولاية الجزائر يدعو إلى ضرورة احترام الإجراءات الصحية الوقائية
كشف ديوان الحظائر الرياضية والتسلية لولاية الجزائر، عن إعادة فتحه أبواب منتزهي الصابلات ومنبع المياه بالحراش، وأبواب غابة بن عكنون للمواطنين والمواطنات، ابتداء من أمس .
وأشار بيان للديوان، إلى تحديد مواقيت فتح وغلق هذه الفضاءات، إذ سيفتح منتزه الصابلات أبوابه على الساعة السادسة صباحا، ويغلق بعد خروج السيارات على الساعة التاسعة والنصف ليلا، كما سيمنع أي زائر من الدخول بعد الساعة الثامنة والنصف ليلا بسبب غلق الحظيرة.
أما بالنسبة لغابة بن عكنون ومنتزه منبع المياه، فستفتح أبوابهما كذلك على الساعة السادسة صباحا، وتُغلق على الساعة التاسعة و النصف مساءا.كما شددت مصالح الديوان، على ضرورة احترام الإجراءات الصحية الوقائية، المتمثلة في إلزامية وضع القناع الواقي وكذا الالتزام بالتباعد الجسدي.ويذكر أن هذا الإجراء جاء في إطار النظام المعتمد من طرف السلطات العمومية بخصوص تسيير الوضع الصحي المتعلق بمكافحة فيروس كورونا، نظرا للتحسن النسبي الذي تعرفه الوضعية الوبائية في الجزائر.

عبد الكريم بولحية: “تحديد عدد زوار حديقة الحامة والكمامة إجبارية للدخول”
تم أمس اعادة فتح أبواب حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة أمام الزوار بعد غلق استمر لأزيد من شهرين, مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا, حسبما علم من مدير الحديقة, عبد الكريم بولحية.
و أوضح المدير العام لحديقة التجارب في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أنه و بناء على تعليمات من والي الجزائر, أنه تم “اعادة فتح حديقة التجارب الحامة امام الزوار بعد أزيد من شهرين من اغلاقها في ظل التدابير المتخذة للوقاية و الحد من انتشار فيروس كورونا”, على أن يتم التقيد بكافة تدابير الوقاية من هذا الوباء ضمن “بروتوكول صحي صارم تم ضبطه لهذا الغرض من قبل ادارة الحديقة”.
و قال المتحدث أن الزوار”ملزمون بارتداء الكمامات الواقية و احترام مسافة التباعد الاجتماعي” و ستعمل إدارة الحديقة على “اخضاع الوافدين على هذا الفضاء عبر مدخليه المطلين على شارع حسيبة بن بوعلي و شارع محمد بلوزداد, إلى جهاز قياس درجة الحرارة”, على أن ينتشر العمال على امتداد الحديقة لمراقبة مدى احترام التعليمات الصحية من قبل الزوار, سواء بخصوص ارتداء القناع الواقي أو للتذكير و احترام شروط التباعد الاجتماعي المتبع للوقاية من هذا الوباء.
و أشار المتحدث الى توافد عدد معتبر من العائلات و الافراد أول أمس الى الحديقة بعد تداول معلومة مغلوطة عبر صفحات التواصل الاجتماعي تشير الى اعادة فتحها,
و يتوقع ذات المسؤول اقبالا لافتا للزوار, لاسيما و أ اعادة افتتاح الحديقة يتزامن مع العطلة المدرسية و اقتراب نهاية الاسبوع, مؤكدا أن كل الاجراءات اللازمة اتخذت لأجل ضمان راحة الزوار و سلامتهم.
يشار الى أن حديقة التجارب للحامة تتربع على أزيد من 32 هكتارا, و يعود تأسيسها الى سنة 1832 . ومنذ يناير 2017 , تحولت إلى مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري تابعة لولاية الجزائر.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super