الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عرقاب يستقبل بمقر الوزارة المدير العام لهذه الشركة:
“وينتارشال” الألمانية تؤكد رغبتها في تنفيذ مشاريع طاقوية جديدة في الجزائر

عرقاب يستقبل بمقر الوزارة المدير العام لهذه الشركة:
“وينتارشال” الألمانية تؤكد رغبتها في تنفيذ مشاريع طاقوية جديدة في الجزائر


أكد الرئيس المدير العام للشركة الألمانية “وينتارشال”، ماريو مهران أن الجزائر هي المرشح الأول لشراكة قوية في مجال الطاقة، وأكد رغبة الشركة والتزامها بتعزيز وجودها في الجزائر من خلال تنفيذ مشاريع طاقوية جديدة.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة و المناجم، أن الوزير محمد عرقاب، استقبل، أمس، بمقر الوزارة، الرئيس المدير العام للشركة الألمانية “وينتارشال”، ماريو مهران.
وأضاف البيان أن الجانبين رحبا خلال اللقاء بامتياز وصلابة علاقات التعاون التي تجمع الشركتين سوناطراك و”وينتارشال”، كما ركزت المحادثات على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة في قطاع التنقيب عن النفط والغاز في الجزائر، فضلاً عن التكوين ونقل التكنولوجيا والمعرفة.
كما ناقش الطرفان نتائج الاجتماعات بين مسؤولي “وينتارشال” وسوناطراك، وكالة النفط وسلطة ضبط المحروقات، إضافة إلى مناقشة فرص الإستثمار والتعاون في مجال تطوير ونقل الهيدروجين، وكذلك في مجال استخدام تقنية التقاط الكربون وتخزينه والطاقات المتجددة.
وفي هذا الصدد، أكد الرئيس المدير العام للشركة الألمانية أن المناقشات كانت مثمرة للغاية، وأن الجزائر هي المرشح الأول لشراكة قوية في مجال الطاقة، كما أظهر رغبة “وينتارشال” والتزامها بتعزيز وجودها في الجزائر من خلال تنفيذ مشاريع طاقوية جديدة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super