الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال مشاركته في مؤتمر الحوار المتوسطي:
ياسين وليد يعرض في روما تجربة الجزائر في مجال المؤسسات الناشئة

خلال مشاركته في مؤتمر الحوار المتوسطي:
ياسين وليد يعرض في روما تجربة الجزائر في مجال المؤسسات الناشئة

تطرق الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، خلال مشاركته في الطبعة السابعة لمؤتمر الحوار المتوسطي التي احتضنتها من الثاني إلى الرابع ديسمبر العاصمة الإيطالية روما، للتجربة الجزائرية في مجال المؤسسات الناشئة ومجهودات الحكومة الداعمة لها.
وأوضح بيان للوزارة المنتدبة أن ياسين وليد أكد خلال أشغال المؤتمر الذي شارك فيه عدد من رؤساء حكومات ووزراء دول وممثلون عن هيئات أممية، على المجهودات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية لدعم الشركات الناشئة والابتكار.
وأكد الوزير المنتدب بالمناسبة على “الدور الفعال” الذي تلعبه الجزائر في منطقة البحر الأبيض المتوسط و استعدادها ل “التعاون الفعلي” في مجال الإمداد بما تقتضيه الرهانات الاقتصادية والتكنولوجية لما بعد جائحة كوفيد-19.
وعلى هامش المؤتمر، التقى وليد مع كاتب الدولة المكلف بالتعاون الدولي الإيطالي، مانليو دي ستيفانو، حيث تباحث معه آفاق تطوير التعاون والشراكة بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة وكذا آليات نقل التكنولوجيا والابتكار المفتوح وتبادل الخبرات.
كما أشرف الوزير المنتدب على توقيع عدد من الاتفاقيات بين مسرع الشركات الناشئة (ALGERIA VENTURE) وكل من الصندوق الإيطالي للإبتكار ( CDP) والشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (INSME) لترقية النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super