الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الخبير الاقتصادي والزراعي، علي الداودي::
“يجب تنويع الزراعة والاستثمار في البنية التحتية ودعم المنتجين لتطوير القطاع”

الخبير الاقتصادي والزراعي، علي الداودي::
“يجب تنويع الزراعة والاستثمار في البنية التحتية ودعم المنتجين لتطوير القطاع”

قال الخبير الاقتصادي الزراعي علي الداودي، إن القطاع الزراعي في الجزائر “يتمتع بإمكانيات نمو تنتظر استكشافها وتقييمها” وشدد على أهمية تطوير هذا القطاع، الأمر الذي يبعث الكثير من الأمل في إنعاش الاقتصاد، ولا سيما صناعة الأغذية الزراعية.
وأضاف الداودي أمس، لدى استضافته بالقناة الثالثة للإذاعة الوطنية، إنه على مدى العشرين عامًا الماضية، شهدت الزراعة ديناميكية إيجابية مهمة جدا، غير أنه اعتبر أنه لا بد من تعزيزها وتقويتها وإعطائها المزيد من الدعم لتقدم على أسس جديدة”.
وشدد الخبير على ضرورة التفكير في السياسات الزراعية بشكل عام مع الفاعلين، أي الفلاحين، ويرى أن توضع التنمية الزراعية ضمن أولى الأولويات سواء بالنسبة للفلاحين، أو المتعاملين الاقتصاديين كون مهام الدولة يتعلق فقط بالإرشاد والدعم”. وطالب الخبير بضرورة تنويع الزراعة في الجزائر، و الاستثمار في البنية التحتية ودعم المنتجين”.
واعتبر الخبير الاقتصادي والزراعي، أنه “ليس لدينا فهم جيد لآلية تكوين الأسعار في القطاعات الزراعية”، و أشار إلى أن هذه فجوة أخرى السياسة الزراعية، و يجب “ملئ هذه الفجوة سريعا”.
كما شدد الخبير الاقتصادي والزراعي على ضرورة إجراء بحث يسمح بمعرفة أفضل للشعب الفلاحية وخاصة ما تعلق بالأسعار في هذه المجالات، إذ يرى أن الضرائب الفلاحية في جميع أنحاء العالم قضية حساسة. لذلك لا يمكننا ارتجال هذه الضرائب، ودعا إلى إعادة النظر في هذه المسالة قبل اتخاذ أي قرار بخصوصها.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super