الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يسلط الضوء على التراث الثقافي والسياحي: دار “البيازين” للنشر تصدر كتابا مصورا بعنوان “الجزائر” بثلاث لغات

يسلط الضوء على التراث الثقافي والسياحي: دار “البيازين” للنشر تصدر كتابا مصورا بعنوان “الجزائر” بثلاث لغات

 

أصدرت دار النشر “البيازين” مؤخرا كتابا مصورا يسلط الضوء على التراث الثقافي والسياحي للجزائر وتاريخها بعنوان “الجزائر”  وهو متوفر باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانجليزية.

ويقترح هذا الكتاب من 492 صفحة أيضا عينة من الثروة الثقافية للجزائر وتنوعها، حيث يقدم لمحة عن تاريخ الجزائر لما قبل التاريخ إلى يومنا هذا مرورا  بعهد المماليك النوميديين ومجيء الإسلام  ووصاية الجزائر وكذا فترة الاستعمار الفرنسي ومقاومة الشعب الجزائري ضد الاحتلال.

ويستعرض الكتاب الثروات الطبيعية والاقتصادية للبلاد فضلا عن التنوع الثقافي وقائمة العناصر المادية وغير المادية للتراث الجزائري المدرجة في قوائم التراث العالمي للإنسانية.

ويسلط الكتاب أيضا الضوء على الإنتاج الثقافي الجزائري الوفير حيث يخصص العديد من المساحات لرواد الأدب والمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية إضافة إلى فصل غني يبرز الحرف التقليدية والحلي والأزياء التقليدية.

ويهدف الجزء الكبير من كتاب “الجزائر” إلى تعريف القراء بالإمكانيات السياحية المعتبرة التي تزخر بها البلاد من خلال إعطاء لمحة عن كل مدينة وعرض لأهم مؤهلاتها ومعالمها ومتاحفها وتقاليدها.

وتم التركيز بشكل خاص على مدينة الجزائر ووهران وتلمسان وتيارت وتيبازة وقسنطينة وسطيف قبل أن يأخذ العديد من المساهمين في الكتاب قرائهم في رحلة إلى جنوب الجزائر الكبير وثرواته.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super