الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مدير الإتصال والإعلام بوزارة الخارجية، يؤكد::
1400 جزائري غادروا أوكرانيا نحو البلدان المجاورة

مدير الإتصال والإعلام بوزارة الخارجية، يؤكد::
1400 جزائري غادروا أوكرانيا نحو البلدان المجاورة

كشف المدير العام للإعلام والإتصال والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبد الحميد عبداوي بأنه تم لغاية اليوم إجلاء 76 جزائري من أوكرانيا وأن ما يقارب 1400 آخرين عبروا لدول الجوار.
وذكر عبداوي لدى نزوله أمس، ضيفا على قناة “الشروق نيوز” أنه “إلى حد الساعة تم إجلاء تقريبا 76 جزائري ممن أبدوا رغبتهم في الرجوع إلى أرض الوطن معظمهم من الطلبة كانوا يدرسون هناك في أوكرانيا في مختلف الجامعات”.
وتابع في السياق ذاته: “وحسب المعطيات الموجودة لدينا والتي أبلغتنا بها سلطات بلدان الجوار وخاصة بولونيا هناك عدد كبير من الجزائريين الذين غادروا أوكرانيا نحو بولونيا ورومانيا وحسب التصريحات سلطات البولونية والرومانية كذلك فإن ما يقارب 1400 جزائري وهناك جزائريون عبروا نحو سلوفاكيا.”
وردا عما إذا كانت هناك عمليات إجلاء في الأيام القادة، ردّ المتحدث: “أكيد ستكون هناك عمليات الإجلاء لكن هذه العمليات مرتبطة بالطلب لما يكون عدد كبير من الجزائريين يريدون العودة إلى أرض الوطن فالدولة جندت كل إمكانياتها للقيام بذلك ولتسير العملية في أحسن الظروف”.
وفيما يتعلق بإمكانية إرسال جثمان الطالب الجزائري المتوفي مؤخرا في أوكرانيا، رد عبداوي: “الإتيان بجثمان الشاب الجزائري الذي توفي في أوكرانيا مؤخرا غير وارد حاليا ممكن عندما تستتب الأمور، خاصة أن هناك معارك في منطقة خاركييف والمناطق المجاورة”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super