الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إبراز تاريخ وعادات وتراث الباهية: “وهران تحكي” أسبوع ثقافي للترويج للألعاب المتوسطية

إبراز تاريخ وعادات وتراث الباهية: “وهران تحكي” أسبوع ثقافي للترويج للألعاب المتوسطية

 

تفتح وهران ذراعيها هذه الأيام لاحتضان فعاليات الأسبوع الثقافي والرياضي “وهران تحكي” المنظم بمناسبة إحياء اليوم الوطني للمدينة تاريخ وعادات وتراث مدينة وهران وما تزخر به من معالم أثرية توثق لمختلف الحقب التاريخية التي شهدتها عاصمة الغرب الجزائري.

ويندرج هذا الحدث في إطار إحياء الذكرى 60 لعيدي الاستقلال الشباب ومساهمة في الترويج للطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022، ويهدف إلى إبراز تاريخ هذه المدينة وتراثها الثقافي ومعالمها التاريخية، حس المنظمين.

وضمن رزنامة الحدث، خرجات سياحية إلى المواقع الأثرية في مدينة وهران، زيارات تاريخية، ويوم دراسي لتقديم عرض حول مختلف المشاريع التنموية المجسدة بالولاية وآخر خاص بعاصمة الولاية و محاضرة تتناول موضوع “المدن الذكية “، وكذا معرض إعلامي لتحسيس المواطنين بأهمية نظافة المدينة وذلك بمشاركة مختلف الهيئات والقطاعات وعدة جمعيات مهتمة بالبيئة والمشاركة في الحملة الكبرى لتنظيف المدينة.

وسيختتم الأسبوع الثقافي “وهران تحكي” بزيارة ساحة “الطحطاحة” بحي “المدينة الجديدة” لاستذكار المجزرة المرتكبة في 28 فيفري 1962 من طرف منظمة الجيش السري الفرنسية الإرهابية من خلال اعتداء مزدوج بالسيارة المفخخة استشهد على إثره العديد من الجزائريين العزل.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super