الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أمن ولاية الجزائر:
1660 جنحة مرورية ارتكبها سواق الدراجات النارية منذ بداية رمضان

أمن ولاية الجزائر:
1660 جنحة مرورية ارتكبها سواق الدراجات النارية منذ بداية رمضان

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في مختلف فرق الأمن العمومي 1660 مخالفة مرورية، منذ بداية شهر رمضان الفضيل، ارتكبها سواق الدراجات النارية، حسب ما أفاد به بيان لذات المصالح، أمس الثلاثاء.
وأوضح المصدر أن “مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في مختلف فرق الأمن العمومي، راقبت منذ بداية شهر رمضان الفضيل، 19297 دراجة نارية من مختلف الأنواع، مع تسجيل 1660 مخالفة مرورية متعلقة بعدم الحيازة على الوثائق الخاصة بالمركبة وعدم إستعمال الخوذة والحيازة على الصنف في رخصة السياقة وغيرها من المخالفات، تم إثرها وضع 122 دراجة نارية بالمحشر”.
وفي هذا الشأن، تضع المديرية العامة للأمن الوطني أرقامها الهاتفية، الخط الأخضر 1548 وخط النجدة 17 تطبيق “ألو شرطة” تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن أي خطر أو مناورة في الطريق العام.

تفكيك جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود مختصة في التزوير
تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف سبعة أشخاص من جنسية أجنبية في قضية تكوين جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود لغرض تهريب المهاجرين والتزوير واستعمال المزور في الوثائق الرسمية، حسب ما أفاد به بيان لذات المصالح، أمس الثلاثاء.
وجاء في البيان “تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بمقاطعة الشرطة القضائية الثالثة الأبيار، من توقيف 7 أشخاص من جنسية أجنبية، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة في قضية تكوين جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود لغرض الإعداد لجناية تهريب المهاجرين والتزوير واستعمال المزور في الوثائق الرسمية وتقليد الأختام الرسمية والهجرة والإقامة غير الشرعية”.
وتمت القضية الحال -يضيف البيان- تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميا، مشيرا إلى أنه بعد الحصول على إذن بتمديد الاختصاص والتفتيش، تمكنت عناصر ذات الفرقة من ضبط وحجز جهازي كمبيوتر وجهاز سكانير، طابعتين إحداهما لصنع بطاقات، 28 بطاقة مزورة مختلفة (بطاقة طالب- بطاقة قنصلية- بطاقة مقيم أجنبي)، وثائق وشهادات مزورة، إضافة إلى رخصتي سياقة مزورتين و14 ختما مزورا من مختلف الأشكال و5 جوازات سفر و4 هواتف نقالة.
وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في هذه القضية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super