الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس اللجنة التقنية لجمعية المقاولين الجزائريين: :
3500 مؤسسة إنجاز السكنات لا تزال تنتظر دفع مستحقاتها المالية

رئيس اللجنة التقنية لجمعية المقاولين الجزائريين: :
3500 مؤسسة إنجاز السكنات لا تزال تنتظر دفع مستحقاتها المالية

كشف رئيس اللجنة التقنية لجمعية المقاولين الجزائريين نبيل حجازي على أن 3500 مؤسسة إنجاز السكنات المشرفة على المشاريع السكنية لا تزال لحد الساعة تنتظر دفع مستحقاتها المالية والتي هي ديون على الدولة منذ 2009 .
وقال حجازي في تصريحات له أمس أن 3500 مؤسسة إنجاز السكنات هي في صدد انتظار تسديد مبالغ مستحقاتها المالية هذا الأسبوع كل وعد به الوزير الأول هذا الأسبوع والتي من شأنها إنقاذ 900 مقاولة متضررة من شبح الإفلاس وأبرزأن المقاولات التي لها مشاريع في طور الإنجاز و لها سيولة مالية فهذه غير معنية بالقرار.
هذا وكان الوزير الأول عبد المجيد تبون قد أكد في تصريح له خلال مراسم تنصيب وزير السكن والعمران والمدينة الجديد يوسف شرفة أن “الصندوق الوطني للسكن سيدفع لفائدة مؤسسات الإنجاز 60 مليار دج هذا الأسبوع ليطوى بملف المستحقات العالقة لهذه المؤسسات بشكل نهائي”.
ومن جانبه شدد رئيس الجمعية الوطنية للمقاولين الجزائريين مراد خلوفي الجزائريين خلال ندوة صحفية عقدها مؤسسات الإنجاز المدينة بضرورة الإبلاغ عن كل تأخير في صب مستحقاتهم المالية بداية من 3جوان المقبل كاشفا حينها عن تشكيل لجنتين رفيعتي المستوى لمتابعة عملية تسديد الديون الأولى ستكون على مستوى الجمعية أين ستستقبل ملفات المقاولين وتعالجها وتقوم برفعها إلى اللجنة الثانية المتواجدة على مستوى الحكومة والتي ستتكفل بالانشغال الخاص بكل مقاول.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super