الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا من سيدي بلعباس إلى دعم المستثمرين في الجزائر :
جراد: “الإستيراد أنهك الاقتصاد الوطني ولابد من تقليصه”

دعا من سيدي بلعباس إلى دعم المستثمرين في الجزائر :
جراد: “الإستيراد أنهك الاقتصاد الوطني ولابد من تقليصه”

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أن الاستيراد هو الذي أنهك الإقتصاد الوطني، داعيا إلى ضرورة تقليصه والعمل على تدعيم المستثمرين الحقيقيين في الجزائر.
وقال جراد على هامش الزيارة التفقدية التي شرع بها أمس الإثنين، لولاية سيدي بلعباس، إن “الجزائر بحاجة إلى مستثمريها الحقيقيين ونحن سندعمهم بقوة”، مشددا على ضرورة دعم الصناعة التحويلية عبر كامل التراب الوطني التي تحظى حاليا بأهمية “استراتيجية حتى نكون قادرين على التصدير”.
وذكر المتحدث أن تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتوجه الحكومة يتمحور حول الصناعات التحويلية، مشيرا إلى أن المستقبل سيكون أمام الشباب في هذا المجال.
وفي السياق دعا جراد الجزائريين إلى أن يؤمنوا بقدرات بلدهم الكبيرة، مضيفا: “الجزائر لديها خيرات في الزراعة وعلينا التنويع خارج المحروقات ما يوجب علينا الإيمان بذلك والعمل على خلق بديل للمحروقات”، وأضاف الوزير الأول “نحتاج إلى من يعملون بإخلاص، من أجل تطوير الصناعة وفتح مجال الشغل”.
وفي حديثه على الصناعة التحويلية، أشار جراد إلى أن الدولة تمنح الفرص والتدعيم الكامل للمستثمرين الوطنيين الذين يرغبون في الاستثمار بهذا المجال، كما أفاد الوزير الأول، أن الجزائر تمتلك الكثير من الخيرات الظاهرية والباطنية، مؤكدا دعم الدولة للصناعة وتقليص الريع البترولي.
وشرع الوزير الأول عبد العزيز جراد، في زيارة عمل وتفقد لولاية سيدي بلعباس، وهذا لتفقد عدد من المشاريع الخاصة ببرنامج التنمية، ومجموعة من المشاريع التابعة لقطاعات السكن، الفلاحة والصناعة.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super