الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / محمد حديبي لـ"الجزائر"::
“الجزائر تمر بمرحلة تلزم فيها الجدية في التعامل مع الأحداث”

محمد حديبي لـ"الجزائر"::
“الجزائر تمر بمرحلة تلزم فيها الجدية في التعامل مع الأحداث”

أكد البرلماني السابق والناشط السياسي، محمد حديبي، أن الساحة الوطنية تمر بأحداث متسارعة تتسم بالجدية خاصة ما تعلق بالنقاش حول مشروع الدستور الجديد، لافتا أن موقف الجزائر واضح بشأن الأزمة الليبية وأن ما يحدث بليبيا الشقيقة “عنوان قلق لكل جزائري”.
وقال حديبي في تصريح لـ “الجزائر” بخصوص ما تشهده الساحة الوطنية من أحداث متسارعة إن “الجزائر تمر بمرحلة جدية وتغيير في المنحى السياسي يتسم بالجدية في التعامل مع الأحداث الداخلية والخارجية ونقاشات سياسية كبرى حول الرؤى والتوجهات للنخب السياسية حول ما جاء في وثيقة الدستور”.
وأشار محدثنا إلى العلاقات الجزائرية الفرنسية وما عرفته من مستجدات مؤخرا، كما تطرق لتداعيات “كورونا” على البرامج السياسية والاقتصادية.
وأشار الناشط السياسي إلى المخاوف من انتشار جائحة “كورونا” بولايات الوطن وما خلقته من حالة هستيريا جراء تصاعد عدد الإصابات والتي يرجع المختصون بخصوصها إلى “عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

اجتماعات ماراطونية للقضاء على الجائحة
أشار محمد حديبي الإجتماعات المراطونية التي تجرى دوريا من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة بغية السيطرة على فيروس “كورونا” ومنع انتشاره، وحماية المواطن من عدوى الفيروس الذي قال إنه أصبح يهدد الكل دون تمييز.
وأشاد حديبي إلى الخرجات التي يجريها وزير الصحة للوقوف على قطاعه في ظل الأزمة الصحية وأكد بالقول: “تحول وزير الصحة الى لعب دور رجال مطافئ في تنقلاته للإطلاع على أوضاع المستشفيات”، وأضاف: “المواطن يتحمل مسؤولية اللامبالاة وعدم أخد الاحتياطات التي من شأنها تجنب البلاد الكارثة”.
وأعاب حديبي على الجماعات المحلية عدم مواكبتها_ حسبه_ للأحداث وغياب روح المبادرة في مواجهة تطورات الوضع الصحي وانعكاساته الاجتماعية والمعيشية على السكان .

أزمة ليبيا عنوان قلق لكل جزائري
وفي سياق مغاير، جدد محمد حديبي، التأكيد على تضامن الجزائريين مع الأشقاء في ليبيا، وأكد بالقول: “رغم الاوضاع المتسارعة والمتداخلة، أزمة ليبيا أصبحت عنوان قلق لكل مواطن جزائري.. وأصبح موقف الجزائر واضحا وجليا”، مشيرا إلى عدم الانخراط في الصراع الجاري في ليبيا ودعوة الاشقاء إلى طاولة الحوار فوق أرض الجزائر.
ويؤكد المصدر أن “معركة ليبيا لها أبعاد سياسية وإقليمية واقتصادية عالمية”، مشيرا إلى الصراع بالمنطقة، والموقف الجزائري الداعي للحلول السلمية لحلحلة الأزمة بين الفرقاء الليبيين.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super