الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تنفيذا لتعليمات الوزير الأول:
الجزائر تشرع في إجلاء 6 آلاف عالق جزائري من عدة بلدان

تنفيذا لتعليمات الوزير الأول:
الجزائر تشرع في إجلاء 6 آلاف عالق جزائري من عدة بلدان

انطلقت عملية إجلاء أكثر من 6 آلاف جزائري من العالقين في الخارج، عبر مجموعة من الرحلات إلى غاية نهاية الأسبوع، حيث سيتم توزيعهم عبر المؤسسات الفندقية العامة والخاصة المتواجدة عبر عشرة ولايات.
وتمس عملية الإجلاء الأولى: 300 شخص عالق من مدية جدة السعودية، يتم توجيههم إلى ولاية الوادي لقضاء فترة الحجر الصحي، وفي هذا السياق، كشف النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الجالية، سمير شعابنة، عن برنامج رحلات إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج وحسب نفس المصدر سيكون البرنامج على النحو التالي:
20 جويلية: رحلة من جدة، 300 شخص، الحجر الصحي بولاية الوادي و21جويلية: رحلات من تولوز، بوردو، ميتز، 613 شخص، الحجر بالعاصمة، بومرداس وتيبازةو22 جويلية: رحلات من الرياض، جده، ليل، مارسيليا، 1222شخص، الحجر بغرداية، الجزائر، بومرداس، تيبازة وعنابة.و23 جويلية: رحلات من اليكانتي، مارسيليا (باخرة)، روما وباريس، 2164 شخص، الحجر بوهران، عنابة، قسنطينة، الجزائر، بومرداس وتيبازة.
و24 جويلية: مونتريال، بروكسل (بلجيكا وهولندا)، ألمانيا (السويد الدانمارك فنلندا المجر وبولندا)، 769 شخص، الحجر بباتنة، غرداية، العاصمة، بومرداس وتيبازة.
25 جويلية: ماليزيا، الولايات المتحدة، 572 شخص، الحجر بقسنطينة، العاصمة، تيبازة وبومرداس 26 جويلية: مصر، 286 شخص، الحجر بقسنطينة.
من جهته، ذكر النائب عن الجالية بالخارج نورالدين بلمداح، بمواعيد إجلاء المواطنين وكتب في منشور له على صفحته الرسمية على الفايسبوك: “كما سبق وذكرت في منشورات سابقة حول قرار الحكومة بإجلاء جميع العالقين واستئناف عملية الإجلاء هذا الأسبوع، إليكم البرنامج الذي وصلني حول عملية إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج و ولايات حجرهم الصحي”.
وأضاف “البرنامج الذي وصلني وهو ليس نهائي يعني فيه رحلات أخرى من دول أخرى لم تبرمج لحد كتابة هذه الأسطر وستقوم قنصلياتنا بالإتصال بالمعنيين بالإجلاء لإبلاغهم بتاريخ الرحلات فور برمجتها وأيّ تغييرات بسيطة تطرأ ستوافيكم بها مصالحنا الدبلوماسية وإن شاء الله تنهي الجزائر مأساة مواطنيها العالقين وبتكفل تام من طرف الدولة الجزائرية بمصاريف الإقامة بالحجر ومصاريف التذاكر لمن لا يملكها”.
وأسدى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات إلى كل من وزير الشؤون الخارجية ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ووزير النقل، ووزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي من أجل تعبئة الأسطول الجوي والبحري في الأيام القادمة، بالإضافة إلى المؤسسات الفندقية التي سيتم استخدامها في هذا الإطار لفترة الحجر الصحي الوقائي لـمدة أربعة عشرة يوما الـمطبق على الأشخاص الذين سيتم إجلاؤهم.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super