الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزارة التربية :
الكشف عن بروتكول الإجراءات الوقائية بمراكز إجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا

وزارة التربية :
الكشف عن بروتكول الإجراءات الوقائية بمراكز إجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا

كشفت وزارة التربية الوطنية اليوم عن البروتكول الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية بمراكز إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا (دورة 2020) بعد المصادقة عليه من طرف اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

ويقضي هذا البروتوكول الذي تم إعداده من طرف خبراء وأساتذة مختصين، بتعيين نائب رئيس لكل مركز إجراء يتكفل بالجانب الوقائي الصحي خلال أيام إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا المقرر إجراؤهما خلال شهر سبتمبر القادم.وتتضمن أهم بنود البروتوكول العديد من التدابير والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها داخل مراكز الإجراء.

وكان وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، قد عاين في العديد من خرجاته التفقدية أفواج العمل التي كانت تسهر على إعداد البروتوكول من داخل مقر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة (الجزائر العاصمة). وبالموازاة مع هذا البروتوكول، تم أيضا إعداد بروتوكول احترازي لفائدة المترشحين لهذين الإمتحانيين في مادة التربية البدنية والرياضية.

ويضمن هذا البروتوكول صحة وسلامة المترشحين، بالنظر إلى المخاطر التي قد تنجر عن احتكاك التلاميذ ببعضهم في هذا الاختبار وملامستهم واستعمالهم لعدد من الأدوات والوسائل اللازمة لممارسة بعض التخصصات التي يقتضيها إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super