الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الذهب يسجّل سعراً قياسياً غير مسبوق منذ 2011

الذهب يسجّل سعراً قياسياً غير مسبوق منذ 2011

بلغ سعر الذهب مستويات قياسية اليوم  في وقت سارع المستثمرون لشرائه باعتباره ملاذاً آمناً وسط قلق بشأن التوتر بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع عدد الإصابات بـ«كوفيد – 19» مجدداً حول العالم وعدم تسجيل تقدم في واشنطن بشأن حزمة جديدة لتحفيز الاقتصاد.

وبعد أشهر من التحسن في أسواق الأسهم مدفوعاً بدعم بتريليونات الدولارات من الحكومات والبنوك المركزية، يعيد المستثمرون التفكير في التداعيات الاقتصادية طويلة الأمد لفيروس كورونا المستجد.

وفي وقت تدفع تدابير التخفيف الواسع للقيود النقدية التي وضعها الاحتياطي الفيدرالي الدولار للانخفاض مقابل معظم باقي العملات، يرتفع الذهب بشكل كبير إذ وصل إلى مستوى قياسي بلغ 1944.71 دولاراً للأوقية، وهو سعر أعلى بكثير من المستوى القياسي السابق الذي سجله في 2011 وبلغ 1921.18 دولاراً، ، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتتركز الأنظار على الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي لمناقشة سياساته هذا الأسبوع، إذ يتوقع البعض بأن يتم فرض مزيد من الإجراءات لتعزيز الاقتصاد (معدلات فائدة سلبية على الأرجح)، مما يتوقع أن يزيد الضغط على الدولار ويرفع سعر سبيكة الذهب إلى أكثر من ألفي دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super