الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال عيد الأضحى المبارك :
وزارة الموارد المائية تدعو إلى التجند ضد تبذير المياه

خلال عيد الأضحى المبارك :
وزارة الموارد المائية تدعو إلى التجند ضد تبذير المياه

دعت وزارة الموارد المائية، للتضامن الوطني من أجل استهلاك مسؤول للماء بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.
وجاء في بيان الوزارة ذاتها أنه “بينما يستعد الجزائريون للاحتفال بعيد الأضحى يوم الجمعة المقبلة في ظروف صحية واجتماعية استثنائية تدعو وزارة الموارد المائية إلى التضامن والتجند ضد تبذير الماء”، وأضاف البيان، أن وزارة الموارد المائية اتخذت عن طريق المؤسسات المكلفة بالخدمة العمومية تحت وصايتها جميع التدابير الضرورية لحشد موارد كافية لتغطية حاجيات المواطنين، مؤكدة أن “الاستهلاك العقلاني والمسؤول يبقى الضمان لتفادي التبذير الذي نقف عليه في كل سنة، مما يحرم عددا من المواطنين من هذا المورد الحيوي”.
وأضاف البيان أن “الوضعية الصحية والحرارة المسجلة وتغير العادات لدى المواطنين يتسبب في استهلاك استثنائي للماء خلال عيد الأضحى، وعادة ما يتم تسجيل ارتفاعا كبيرا في الإستهلاك خاصة صبيحة أول يوم عيد الأضحى، وهو ما يسبب انخفاضا سريعا في منسوب الخزانات ما ينجر عنه اضطراب في التزويد بالمياه الصالحة للشرب”.
في السياق ذاته، دعت وزارة الموارد المائية “وسائل الاعلام الوطنية للتعاون وحمل رسالة التضامن لكي يمضي أكبر عدد من الجزائريين عيدهم في أحسن الظروف ولكي نضمن استمرارية الخدمة العمومية للماء”.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super