الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أوبك+" تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من تخفيض الإنتاج :
تراجع “طفيف” في أسعار النفط

أوبك+" تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من تخفيض الإنتاج :
تراجع “طفيف” في أسعار النفط

تراجعت، أمس، أسعار النفط وسط مخاوف من زيادة في معروض النفط، تزامنا مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العالم، في الوقت الذي تبدأ فيه مجموعة “أوبك+” تنفيذ المرحلة الثانية من تخفيضات الإنتاج بواقع 7.7 مليون برميل يوميا.
وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” تراجعا صبيحة أمس بنسبة 0.82% إلى 39.94 دولار للبرميل، كذلك تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت”، والتي نزلت بنسبة 0.64% إلى 43.24 دولار للبرميل، وفقا لموقع “بلومبرغ”.
وتبدأ دول مجموعة “أوبك+” في أوت الجاري بتنفيذ المرحلة الثانية من تخفيضات الإنتاج، حيث من المقرر خفض الإنتاج بواقع 7.7 مليون برميل يوميا، بعدما خفضت الإنتاج منذ بداية ماي وحتى نهاية جويلية من العام الجاري بواقع 9.7 مليون برميل يوميا.
من جانبها قالت وزارة النفط الروسية إن انتاج البلاد من النفط في جويلية لم يختلف عن مستويات جوانن بما يتسق مع اتفاق مجموعة “أوبك+”.
ومن المقرر أن يتم في أوت الجاري تقليص تخفيضات الانتاج، التي اتفقت عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” مع منتجين آخرين بينهم روسيا فيما يعرف بمجموعة “أوبك+”.
و أوردت وكالة إنترفاكس للأنباء ، نقلا عن بيانات لوزارة الطاقة الروسية، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز وصل إلى 9.37 مليون برميل يوميا في جويلية. وقد كان الإنتاج روسيا قد بلغ 9.32 مليون برميل يوميا في جوان.
وبالأطنان، ارتفع إنتاج النفط ومكثفات الغاز الروسي إلى 39.63 مليون طن في جويلية من 38.16 مليون في يونيو، حسبما ذكرته إنترفاكس.
وبلغت صادرات النفط الروسية إلى خارج الاتحاد السوفيتي السابق 15.72 مليون طن الشهر الماضي، منخفضة 27.1 بالمئة مقارنة مع يوليو تموز 2019. يعادل ذلك 3.72 مليون برميل يوميا، بحسب إنترفاكس.وقالت الوكالة الروسية أيضا إن إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي سجل 50.33 مليار متر مكعب في جويلية ، بانخفاض 7.9 بالمائة عنه قبل سنة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super