الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من الجزائريين القادمين من مختلف الوجهات الدولية :
إخضاع أكثر من 300 مواطن للحجر الصحي خلال الساعات الأخيرة

من الجزائريين القادمين من مختلف الوجهات الدولية :
إخضاع أكثر من 300 مواطن للحجر الصحي خلال الساعات الأخيرة

لا زالت تتواصل عملية إجلاء الرعايا الجزائريين القادمين من مختلف البلدان، وإخضاعهم للحجر الصحي، تحسبا لتفادي انتشار وباء كورونا.
أفادت المقاطعة الإدارية لحسين داي عبر صفحتها على “الفايسبوك” أنه “تم وضع 115 وافدا من إنجلترا في الحجر الصحي على مستوى فندق AZ (القبة القديمة)”، مضيفة أنه “بمجرد وصولهم تمت مباشرة الإجراءات الوقائية لدخول الفندق”.
وفي نفس السياق استقبل أمس، المعهد الجزائري للبترول في ولاية بومرداس، حوالي 286 مواطن جزائري قدموا من المملكة السعودية، ويخضع المواطنون المعنيون للحجر الصحي في الإقامة للحجر الصحي إلى غاية التأكد عدم إصابتهم بوباء كورونا.
هذا ويتواصل برنامج المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج الذي انطلق بتاريخ 4 أوت الماضي، حيث من المنتظر رحلة جوية من الدوحة (قطر) نحو مطار عنابة يوم 11 أوت تخصص لإجلاء المواطنين الجزائريين العالقين في العراق وعددهم 84 مواطنا إضافة إلى مواطنين آخرين عالقين في بلدان أخرى ورحلة جوية من اسطنبول (تركيا) إلى مطار وهران يوم 13 أوت رحلة جوية من العاصمة واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) نحو مطار وهران يوم 13 أوت، رحلة جوية من دبي (الإمارات العربية المتحدة) نحو مطار قسنطينة بتاريخ 16 أوت.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المحتمل أن تطرأ على هذا البرنامج تغييرات بسبب التصاريح الإدارية والصحية وتراخيص إدارات الطيران لمختلف البلدان وإجراءات فتح وغلق المجال الجوي المرتبطة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد التي تتخذها بعض الدول التي سيتم إجلاء مواطنينا من مطاراتها، حسب ما ذكره ذات البيان.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super