الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نتيجة توقف الإنتاج بخليج المكسيك بسبب الأعاصير:
النفط يحقق مكاسب جديدة ويقارب 46 دولارا للبرميل

نتيجة توقف الإنتاج بخليج المكسيك بسبب الأعاصير:
النفط يحقق مكاسب جديدة ويقارب 46 دولارا للبرميل

تواصل أسعار النفط ارتفاعها أين قاربت أمس، سعر 46 دولار للبرميل، وذلك بعد توقف منتجين أمريكيين معظم الإنتاج البحري من خليج المكسيك قبل الإعصار لورا وتفاؤل إزاء محادثات التجارة الصينية الأمريكية، غير أن المخاوف حيال تطورات فيروس كورونا تبقى عائقا قد يحدّ من المكاسب المحقق للأسبوع الثالث على التوالي.
وسجلت العقود الآجلة لبرنت عشرة سنتات إضافية أو 0.2 بالمائة ليصل السعر إلى 45.96 دولار للبرميل بحلول فجر أمس، في حين فقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات ما يعادل 0.1 بالمائة إلى 43.30 دولار للبرميل. وأغلق الخامان أول أمس عند أعلى مستوى في خمسة أشهر.
وتأهب قطاع الطاقة في الولايات المتحدة بداية من أول أمس لإعصار قوي وأخلى المنتجون 310 منشأة بحرية وتوقف إنتاج 1.56 مليون برميل يوميا من الخام يمثل 84 بالمائة من الإنتاج البحري في خليج المكسيك، قريبا من التوقف الذي سببه الاعصار كاترينا قبل 15 عاما وبلغ 90 بالمئة.
كما لقيت الأسعار المزيد من الدعم من بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي. وتصدر إدارة معلومات الطاقة، الذراع الاحصاية لوزارة الطاقة، بيانات المخزونات الرسمية يوم أمس.
ولكن الضغوط النزولية استمرت جراء مخاوف حيال الطلب بعدما أظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين الأمريكيين هوت لأقل مستوى في أكثر من ستة أعوام نتيجة مخاوف من خسارة وظائف بسبب كورونا.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super