الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الجائزة الدولية مصطفى كاتب للدراسات حول المسرح الجزائري: 30 شهر سبتمبر الجاري آخر أجل لاستقبال الترشيحات

الجائزة الدولية مصطفى كاتب للدراسات حول المسرح الجزائري: 30 شهر سبتمبر الجاري آخر أجل لاستقبال الترشيحات

 

يرتقب أن تنتهي آجال الترشح للجائزة الدولية مصطفى كاتب للدراسات حول المسرح الجزائري، الدورة الثانية، إلى نهايتها يوم 30 سبتمبر الجاري.

ويدعو المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي –الجهة المنظمة للجائزة- الباحثين والمهتمين بالمسرح الجزائري، للمشاركة، حيث وضعت إدارة الجائزة تحت تصرف المهتمين، بريدا إلكترونيا لمن يرجو المزيد من التوضيح بالتواصل على prix.mustaphakateb@gmail.com.

وساهمت “الكورونا” واستمرار الحجر المنزلي في تأجيل تاريخ ايداع الترشيحات، بعد أن حددت شهر أفريل الفارط كآخر أجل لذلك.

واختارت الدورة الثانية لجائزة مصطفى كاتب الدولية للدراسات حول المسرح الجزائري، موضوع “تلقي العرض المسرحي في الجزائر”، إذ إنها ترمي إلى دعم البحث، وفتح المجال أمام الدارسين لرصد التحولات الركحية الجزائرية مع جمع وتحقيق ومتابعة المنجز والممارسة المسرحية في الجزائر. وبخصوص المسابقة في دورتها الثانية، فهي مفتوحة لكل الباحثين والدارسين من مختلف الجنسيات.

وتشكل الهيئة المنظمة لجنة التحكيم حسب طبيعة المقاربات ومحاورها، من أهل المؤهلات العلمية وطبيعة الاختصاص والتجربة العلمية، وقراراتها نهائية ولا يطعن فيها، فيما تقدّر قيمة الجائزة لأحسن دراسة حول المسرح الجزائري تحت موضوع “تلقّي العرض المسرحي في الجزائر”، بمليون دينار جزائري، وتجاز الأعمال المتحصلة على المراتب الثلاث التالية بجوائز تشجيعية.

ويعد المسرحي الجزائري مصطفى كاتب (1920- 1989) من أعمدة الفن الرابع في الجزائر بنضاله الريادي في سبيل مسرح وطني متألق قائم على التكوين, فكان أول من أسس معاهد وطنية مختصة ودعا لإدراج المسرح في النظام التعليمي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super