الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / السفير الفلسطيني:
“تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس والأقصى”

السفير الفلسطيني:
“تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس والأقصى”

وصف سفير دولة فلسطين بالجزائر الدكتور ،رمزي أمين مقبول، ما جرى من تطبيع بين الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي بـ ” تنازل عن القدس وإقرار ببيع فلسطين ” وتسليمها للصهاينة وهذا أمر لا يخص الفلسطينين وحسب بل يتعدى إلى الأمة العربية والإسلامية وهو طعنة نجلاء في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقدس والأقصى.

وقال السفير الفلسطيني لـبرنامج زوايا الأحداث ، إنه يوم أسود ويوم خزي وعار للمطبعين والموقعين على اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهبيوني ، ورفض  وصف إقامة علاقات مع الاحتلال بالتطبيع ، معتبر إياه  خيانة وانزلاقا وسقوطا من قبل هذه الأنظمة في أحضان الادارة الأمريكية والحركة الصهيونية ، مضيفا أنه ” ربما أجبرتهم وضغطت عليهم وربما لهم مصالح ولكن تعتبر سقطة خيانية واستسلام وخضوع لا مبررات لها “.

وأوضح السفير الفلسطيني أن هناك بعض الدول العربية تطبع وتقيم علاقات بشكل أو بآخر مع الكيان الصهيوني سرا ، لكن المفاجأة كانت بأن تعلن الامارات والبحرين بكل وقاحة وفظاظة عن الاتفاقيات ويعلنها الرئيس الأمريكي. 

وفي هذا الصدد ، اعتبر الدكتور أمين نقبول ، إعلان الرئيس الأمريكي عن الاتفاقيات بين الإمارات والبحرين مع الكيان الصهيوني مؤشرا على سيطرة الإدارة الأمريكية على  هذه الكيانات العربية ، إضافة إلى دلالات أخرى تتعلق بالرئاسيات الأمريكية المنتظرة، حيث يريد ترامب كسب أصوات الناخبين الأمريكيين على حساب القضية الفلسطينية .

 وتأتي هذه السقطات والخيانات -يؤكد السفير مقبول- في ظل رفض وتحدي  القيادة الفلسطينية لصفقة القرن التي ستذهب إلى مزبلة التاريخ، وهو ما نجم عنه الكثير من الضغط والخطوات الأمريكية والإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والتطبيع مع الكيان الصيوني رسالة مفادها” أيها الفلسطينيون أنتم لوحدكم وليس كما تعتقدون وراءكم الأمة العربية “.

وقال السفير الفلسطيني أن الشعب والقيادة الفلسطينية فهموا الرسالة جيدا خاصة أنه وبالنظر إلى المعطيات الراهنة فإنه ليس هناك حرب بين الإمارات أو البحرين مع الكيان الإسرائيلي وليس هناك أسرى ومعتقلين وبالتاللي ليس هناك مبررا لمثل هذه الخطوات الخيانة التي قامت بها دولة الإمارات ودولة البحرين وليس شعبي البلدين.

وأوضح امين مقبول أن الفلسطينيين يعولون على دعم الجماهير العربية وبعض الأنظمة العربية لقيادة جبهة  عربية مساندة لقضية فلسطين ، فضلا عن التعويل على بعض دول وأحرار العالم لعدم السكون عن هذا العار.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super