الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رد على الأطراف التي تقول أن الحزب يجيب فقط بنعم للنظام..بعجي: :
“الأفلان هو من بنى الجزائر”

رد على الأطراف التي تقول أن الحزب يجيب فقط بنعم للنظام..بعجي: :
“الأفلان هو من بنى الجزائر”

– “من كانوا مع فتح العهدات سابقا يعارضون مشروع الدستور ”
– “التجمعات منذ بداية الحملة الاستفتائية أزعجت الكثيرين”

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني “الأفلان”، أبو الفضل بعجي، أن التجمعات التي قام بها الأفلان تحسبا للاستفتاء الدستوري “أزعجت الكثيرين”، وقال إن “الذين كانوا مع فتح العهدات وسنادوا الإنفراد بالحكم والتسلط سابقا، هم من يعارضون مشروع الدستور حاليا”.
وغازل أمين عام الأفلان سكان ولايتي معسكر وبلعباس على حد سواء ، كما عاد للحديث عن مسألة إدخال الأفلان للمتحف في قوله:” ..هاهم اليوم رجال ونساء جبهة التحرير الوطني يردون على من يريدون أن يدخلونها للمتحف” ، موضحا :” هذه التجمعات منذ بداية الحملة الاستفتائية أزعجت الكثيرين ، وأضاف:” كلامنا مسجل ..وهناك من لم يتقبل تعافي جبهة التحرير الوطني ..هي بداية التعافي و التعافي الحقيقي لم يروه بعد “.
وخاطب بعجي منتقدي الأفلان بالقول:” سنريهم تجمعاتنا في المناسبات القادمة والاستحقاقات القادمة “، وتحدث أمين عام الحزب العتيد عن ظهور “منذ بداية الأزمة قوى تريد جذب الجزائر هنا وهناك – لم يذكرها- قال إنها تريد تدمير الجزائر، وأشار بالمناسبة لما أسماه بـ” الحرب على حزب جبهة التحرير الوطني- ، وقال :” حزب جبهة التحرير الوطني أساس التيار الوطني ..”.

“التغيير لابد أن يكون مرحليا”
وأوضح أبو الفضل بعجي:”..لقد قمنا منذ وصولنا إلى بنوع من التقييم الأولي فقط ..وسنقوم ببعض التصويبات ” داخل بيت الحزب العتيد، وأضاف:” التغيير لابد أن يكون مرحليا ..ونحن في الطريق السليم وإلتفاف المناضلين”، موضحا أن إلتفاف المناضلين خلال التجمعات خير دليل على ذلك”، وجددا بالمناسبة عزم الأفلان على فتح الأبواب للشباب.
وفي حديثه عن تعديل الدستور أكد الأمين العام أن جبهة التحرير الوطني وفية لقيمها ولاستقرار البلاد، ورد بالمناسبة على موقف الحزب من الدستور وقراراها بالتصويت بنعم .
وأشار بعجي إلى قضية فتح العهدات بالدستور وقال بخصوصها:” ..الذين كانوا مع فتح العهدات وسنادوا الإنفراد بالحكم والتسلط سابقا، هم من يعارضون مشروع الدستور حاليا”.
وقال الأمين العام:” الدستور نوفمبري ..وجهة التحرير نوفمبرية “، كما تحدث عن المحكمة الدستورية وعن دورها الهام في توازن السلطات، وأكد أن دعم الدستور هو دعم لاستقرار البلاد.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super