الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ستنقل رئاسة مكتب شمال إفريقيا للجزائر :
اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا اليوم

ستنقل رئاسة مكتب شمال إفريقيا للجزائر :
اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا اليوم

يعقد مكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا اليوم،الاجتماع 35 للجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا، وسيتم خلاله نقل رئاسة المكتب إلى الجزائر، ومن المقرر أن الاتفاق على مجموعة من التوصيات لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال 2030 والتكامل الإقليمي وخلق فرص العمل في جميع أنحاء المنطقة دون الإقليمية.
وأوضح المكتب، في بيان له، أنه الاجتماع سيتم عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد تحت شعار “سياسات واستراتيجيات التعافي من كوفيد-19 في شمال إفريقيا” وبمشاركة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونغوي.
وستنتقل خلال هذا الاجتماع 35 للجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء في شمال إفريقيا، رئاسة مكتب اللجنة من مصر إلى الجزائر.
وتجتمع اللجنة كل سنة بوصفها هيئة تداولية قانونية، لمناقشة برنامج العمل والتوجهات الإستراتيجية لمكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا، وسيكون الاجتماع فرصة لتزويد مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وخبراء وباحثين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني بتقييم للظروف الاقتصادية والاجتماعية في شمال إفريقيا.
كما سيتم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من التوصيات لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال 2030 والتكامل الإقليمي وخلق فرص العمل في جميع أنحاء المنطقة دون الإقليمية.
وسيقدم تقرير الاجتماع 35 للجنة إلى مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الإفريقيين وهو جهاز تداولي تابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا.
يذكر أن المكتب دون الإقليمي لشمال إفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا يعد واحدا من خمسة مكاتب إقليمية فرعية تابعة للجنة الاقتصادية لإفريقيا، ويضم سبعة بلدان هي: الجزائر، تونس، السودان، ليبيا، مصر، موريتانيا والمغرب.
وتتمثل مهمة المكتب في دعم الدول الأعضاء في تصميم وتنفيذ سياسات وبرامج وطنية للتنمية الشاملة ولتحول اجتماعي واقتصادي هيكلي في شمال إفريقيا.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super