الإثنين , أكتوبر 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية:
الترتيبات الإضافية لتسيير الأزمة الصحية تدخل حيز التطبيق

تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية:
الترتيبات الإضافية لتسيير الأزمة الصحية تدخل حيز التطبيق

دخلت الترتيبات الإضافية التي اتخذتها الحكومة وأعلنتها الاثنين المنصرم، أمس، حيز التطبيق ولـمدة خمسة عشر يومًا، من أجل تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19).
وتندرج هذه التدابير التي اتخذها الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19)، والهيئة الصحية- في إطار الـمسعى نفسه الذي انتهجته السلطات العمومية، بوتيرة حذرة وتدريجية ومرنة.
وحسب بيان الوزارة الأول فإن هذه التدابير تهدف إلى الحفاظ على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا (كوفيد ــ 19)، وسيتم تكييفها، كلما دعت الحاجة إلى ذلك، حسب تطور الوضع الوبائي.
مع أن عدد الإصابات مازال مرتفعا، لكن يبدو أن إجراءات الحجر الصحي بدأت تؤتي ثمارها بسبب تراجع عدد الإصابات بكورونا من خلال التراجع في اليومين الأخيرين، مقارنة بالأيام الفارطة، التي تجاوزت الألف حالة يوميا، ويعد مؤشرا ايجابيا ودليلا على أن الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية بدأت تعطي ثمارها، من منطلق أن غلق المساحات والفضاءات العامة إلى جانب الحجر الصحي، والالتزام بتدابير الوقاية يبقى الوسيلة الوحيدة لاحتواء الوباء.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super