الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / جعبوب يستعرض مع المنسق لنظام الأمم المتحدة بالجزائر علاقات التعاون في مجالات العمل

جعبوب يستعرض مع المنسق لنظام الأمم المتحدة بالجزائر علاقات التعاون في مجالات العمل

استعرض وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, الهاشمي جعبوب, أول أمس، مع السفير والمنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر, إيريك أوفرفست, علاقات التعاون التي تجمع الجزائر مع منظمة الأمم المتحدة في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, حسب ما أفاد به يوم بيان للوزارة.
وأوضح البيان أن اللقاء شكل أيضا مناسبة لتبادل وجهات النظر في مشاريع التعاون المشتركة مع الهيئات الاممية لاسيما منظمة العمل الدولية, وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي.
وفي معرض حديثه, تطرق السيد جعبوب إلى أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي, مشيرا أن القطاع معني بأربعة اهداف والمتمثلة لاسيما في “القضاء على الفقر بجميع إشكاله وفي كل أنحاء العالم, وترقية النمو الاقتصادي المدعم والمشترك والمستدام, والعمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق لجميع أهداف التنمية المستدامة”.
ومن جهته، يضيف البيان، أعرب السفير الاممي عن “ارتياحه عن مدى تقدم تنفيذ اهداف التنمية المستدامة الأربعة التي لها علاقة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”, المندرجة في اطار خطة التنمية المستدامة لآفاق 2030, المعتمدة من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة.
واتفق الجانبان, حسب ذات المصدر, على “مناقشة سبل ووسائل تطوير التعاون المتبادل, لاسيما من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب نظام الامم المتحدة والهيئات ذات الصلة التابعة لها”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super