الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد تساقط كميات معتبرة من الثلوج والأمطار :
الإضطرابات الجوية تتسبب في تعطيل حركة المرور وقطع طرق وطنية وولائية

بعد تساقط كميات معتبرة من الثلوج والأمطار :
الإضطرابات الجوية تتسبب في تعطيل حركة المرور وقطع طرق وطنية وولائية

تسببت الاضطرابات الجوية الأخيرة التي شهدها مختلف مناطق الوطن أمس، إلى تعطيل حركة المرور في عدة ولايات إضافة إلى قطع عدة طرق وطنية وولائية.
وأوضحت صفحة “طريقي” التابعة لمصالح الدرك الوطني، صبيحة أمس، أن الطريق الوطني رقم 33 مغلق في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة لاكوكار بلدية بشلول وتيكجدة بسبب تراكم الثلوج، وكذلك الطريق الولائي رقم 02 الرابط بين بلديتي بغلية و الناصرية بالضبط على مستوى منطقة كوانين بلدية بغلية الذي أغلق بسبب إرتفاع منسوب مياه وادي الكوانين.
وكذا الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين ولايتي بجاية و سطيف على مستوى مفترق الطرق بإرياحن بلدية تالة حمزة، أين تم تحويل حركة المرور عبر طرق ثانوية، أما في ولاية تيارت فقد أدت الأمطار الغزيرة لغلق الطريق الولائي رقم 01 في شطره الرابط بين بلديتي مغيلة في تيارت وعماري بتيسمسيلت.
ووضعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية صبيحة أمس، تنبيها من المستوى الأول حذرت فيه من استمرار تساقط أمطار غزيرة، وخص التنبيه ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، تلمسان، عين تيموشنت، وهران، سيدي بلعباس، مستغانم و معسكر.
هذا وقد عرفت حركة المرور بعدة ولايات غرب الوطن اليومين الماضيين تذبذبا بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج والأمطار والبرد، بكل من سيدي بلعباس، تيسمسيلت، تيارت، البيض مما استدعى تدخل عدة مصالح لإزاحة الثلوج المتراكمة على حواف الطريق، من مصالح الأشغال العمومية، وأفراد من الجيش الوطني الشعبي.
وقد وضعت مصالح الحماية المدنية مخططا لتأمين وتسهيل حركة السير عبر مختلف المحاور الطرقية والمناطق التي عرفت تساقطا للثلوج مع وضع مختلف أفرادها في جاهزية للتدخل السريع، ودعت المصالح ذاتها مستعملي الطريق إلى الحيطة والحذر وتفادي السرعة والتقيد بقانون المرور خلال هذه الظروف المناخية التي تشهدها الولاية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super