الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منذ بداية انتشار الوباء بالجزائر في مارس الماضي:
قيمة تبرعات سوناطراك في مكافحة كوفيد -19 بلغت 800 مليون دج

منذ بداية انتشار الوباء بالجزائر في مارس الماضي:
قيمة تبرعات سوناطراك في مكافحة كوفيد -19 بلغت 800 مليون دج

قال مدير الاتصال بالشركة الوطنية للمحروقات مجمع سوناطراك، منير صخري ، إن قيمة التبرعات التي تقدم بها كمساهمة منه في اطار حملة مكافحة انتشاركوفيد-19 في الجزائر، وذلك منذ بداية انتشار الوباء في الجزائر، شهر مارس الماضي، بلغت 800 مليون دينار.
وأوضح صخري، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المجمع قدم هذه التبرعات لمختلف الهياكل الصحية عبر جميع أنحاء البلاد، لا سيما في شكل معدات طبية لصالح معهد باستور في الجزائر، والصيدلية المركزية للمستشفيات، وكذا المستشفيات، بالإضافة إلى ذلك، تبرع عمال سوناطراك بمبلغ 530 مليون دينار، وهي تبرعات مدفوعة لحساب التضامن المخصص لتلقي تبرعات وهبات دعم المجهود الوطني لمكافحة وباء كوفيد-19.
وأشار إلى أن المجمع أنه قام بتزويد العديد من ولايات البلاد، وخاصة في الجنوب، بما يناهز 400000 كمامة وقاية، وما يقرب من 5500 لتر من المحلول الكحولي وكميات كبيرة من المطهرات بمبلغ يزيد عن 44 مليون دينار، كما ممول عملية اقتناء الصيدلية المركزية للمستشفيات، لمعدات طبية بمبلغ يزيد عن 114 مليون دينار.
وساعد المجمع، مخابر جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا في الجزائر العاصمة للحصول على منتجات تستخدم في صناعة المنتجات المطهرة.
وقال صخري إن “سوناطراك أدرجت هذه المكافحة كأولوية من أجل الحفاظ أولاً، على صحة عمالها، ثم من أجل الحفاظ على تشغيل مرافق الإنتاج لدينا، وبالتالي، المساهمة بشكل فعال في الجهود التي تبذلها السلطات العمومية والمصالح الصحية في البلاد من اجل مكافحة انتشار كوفيد-19″، و أشارإلى أن “المسؤولية الاجتماعية لسوناطراك هي سياسة تهدف إلى دعم وتعزيز المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية”، موضحًا أن الهدف هو تعزيز الروابط المجتمعية في إطار مستدام.
واعتبر أن الهدف الآخر، هو دعم سياسة التنمية الاقتصادية للبلاد، وأكد أن سوناطراك ستواصل دعم وتعزيز مختلف مكونات المجتمع في إطار سياسة السلطات العمومية، لأنها تجعل المسؤولية الاجتماعية أولوية في إطار إستراتيجية مستدامة”، و قال من جانب آخر، إن الشركة تقوم بفحص روتيني لموظفيها وتتولى متابعة الحالات الإيجابية، وأشار إلى أن “هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على صحة عمال سوناطراك ولكن أيضا للحفاظ على إنتاجية جميع مرافق الشركة”.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super