الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير المركزي لاستغلال النقل بـSNTF، يؤكد: :
“عودة النقل بالقطارات في يد الحكومة”

المدير المركزي لاستغلال النقل بـSNTF، يؤكد: :
“عودة النقل بالقطارات في يد الحكومة”

تحضر الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، لعودة عمل قطارات نقل المسافرين، وذلك تزامنا والدخول الجامعي في 15 ديسمبر المقبل، وذلك من خلال تطبيق بروتوكول صحي صارم للوقاية من انتشار كوفيد-19، حسبما أكد المدير المركزي للاستغلال بالشركة، عبد المالك حمزاوي، مشيرا إلى أن قرار استئناف النقل بالقطارات يتعلق بالحكومة.
أكد المدير المركزي للإستغلال بالشركة الوطنية، عبد المالك حمزاوي، في تصريح إعلامي يوم الأمس الثلاثاء، لتلفزيون العمومي، أنه قد تم تحضير كل القطارات، تحسبا لعودة النشاط، بتعقيمها وتحديد أماكن الجلوس والوقوف للمسافرين، بالإضافة إلى بث رسائل صوتية للالتزام بالإجراءات الوقائية، من التباعد الصحي وإرتداء الكمامة وغيرها،وعن خسائر الشركة خلال فترة التوقف، قال ذات لمتحدث، إن الشركة كانت تحصي 40 مليون مسافر سنويا.
وخسرت الشركة هذا العام 30 مليون مسافر، ومن جهة أخرى، طمأن المسؤول ذاته، المواطنين بأنه لن تكون هناك زيادات في أسعار التذاكر بل سيتم زيادة عدد القطارات لتفادي الاكتظاظ.
وفي نفس السياق، قال قعموري سمير، مدير محطة نقل المسافرين في “آغا” بالشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية في تصريح للتلفزيون العمومي، إن المديرية العامة قامت بالتوصيات الأساسية للبدء في الأشغال الضرورية من أجل تطبيق البروتوكول الصحي على مستوى المحطات والتعليمات فيما يخص ارتداء الكمامات للعمال أو المسافرين.
كما أكد على الحرص على نشر ملصقات لإعلام المسافرين بما يجب فعله قبل دخول المحطة، كما أشار إلى إسداء تعليمات تفيد بتوفير كل الوسائل من أجل قياس درجات حرارة المسافرين قبل دخول المحطة بالإضافة إلى الإشارات التي تستوجب التوقف عند الأماكن من أجل اقتناء التذاكر وحتى الدخول إلى القطار.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super