الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فرحات آيت علي براهم::
“وزارة الصناعة وضعت تقييما لاتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي”

فرحات آيت علي براهم::
“وزارة الصناعة وضعت تقييما لاتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي”

قال وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، إن وزارة الصناعة وبالاتفاق والشراكة مع باقي القطاعات المعنية، وضعت تقييم لاتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأوضح فرحات أيت علي، في تصريح صحفي على هامش أشغال الدورة 12 لمجلس الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي، الذي رأسه وزير الخارجية صبري بوقادوم مع الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيه بوريل، مساء أول أمس، أن الحكومة اتخذت إجراءات جديدة لها صلة ببعض شركائنا في الخارج”، وأكد على أن الجزائر”ستدافع عن ما قامت به من إصلاحات، وستجيب على بعض تحفظات الشريك الأوروبي، كما ستطرح السلبيات”.
وقد قام الطرفان الجزائري والاتحاد الأوروبي خلال هذا اللقاء الذي يعتبر أعلى منتدى تشاور وحوار سياسي منبثق من اتفاق الشراكة بينهما، بتقييم شامل للعلاقات والتعاون بين الجزائر والاتحاد الاوروبي، لاسيما فيما يتعلق بالحوار السياسي حول العلاقات الثنائية وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تنفيذ اتفاق الشراكة.
كما تطرق الطرفان للأولويات المشتركة للشراكة بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي للسنوات المقبلة وتبادلا كذلك وجهات النظر حول مسائل التنقل التي لها علاقة بملف الهجرة في مختلف أوجهه الثنائية.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super