الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “منير بهادي وجه الأصالة وأفق الحداثة”

وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: “منير بهادي وجه الأصالة وأفق الحداثة”

 

عبرت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، عن تفاؤلها في أن يكون على رأس مؤسّسة وطنيّة كبيرة مثل المكتبة الوطنيّة رجلا مثل البروفيسور منير بهادي، بما يحمل من صدق وفكر واتزان، وبما حقق ويحقق من إجماع واتفاق حوله، وسعيدة أكثر كونه قادم من عالم الأفكار ومقبل عليها، محمّل بفخر انتمائه ومخلص كما يثبت مساره.

وقالت بن دودة عبر صفحتها الرسمية الفيسبوكية، بأن منير بهادي قرأ كبار الفلسفة الإسلامية والعربية، وناقش أفكارهم مدرّسا ومؤلّفا، وقارب الفكر الغربي، ولكنّه لا يعيش في عالم الأفكار، فقد خبر التسيير وأروقة الإدارة، مشيرة بأنه سيحظى كل الدعم من أجل أن تعود المكتبة الوطنيّة إلى دورها في الحفظ والحماية وتسهيل وتحسين ظروف إطاراتها وموظّفيها وكذلك منتسبيها من الباحثين، أمامنا ورشة عمل حقيقيّة، ومعنا إرادة المخلصين، وإيماننا وتوكّلنا على الله.

يذكر أن البروفيسور منير بهادي كاتب ومؤلف ينحدر من ولاية أدرار، أستاذ جامعي ورئيس المجلس العلمي لكلية العلوم الاجتماعية.. له عدة مؤلفات بينها: “المخيال والتّاريخ .. قراءة فلسفية لتجربة الوجود عند الأمير عبد القادر الجزائري”، “الاستشراق والعولمة الثقافية”، “الفكر العربي .. الاستشراق وأسئلة المنهج”، دراسات وأبحاث في مجلات وطنية ودولية في مجالات الفلسفة والفكر الإسلامي.

وتعد المكتبة الوطنية الجزائرية بمثابة البنك المركزي للمعلومات الوطنية، وبصفتها مؤسسة ثقافية وعلمية وحضارية تحفظ ذاكرة الأمة وتجمع تراثها المطبوع والمخطوط والسمعي البصري.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super