الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزارة المجاهدين تكرم الفائزين في مسابقة جائزة أول نوفمبر 1954 في طبعتها ال25

وزارة المجاهدين تكرم الفائزين في مسابقة جائزة أول نوفمبر 1954 في طبعتها ال25

 

كرمت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق,  بالجزائر العاصمة, الفائزين في مسابقة جائزة أول نوفمبر 1954 في طبعتها ال25 بحضور الأمين العام لذات الوزارة وعدد من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية وممثلين عن الأسرة الثورية.

وتخص هذه المسابقة مجالات الرواية, القصة, الشعر, البحث التاريخي والسمعي البصري, حيث فاز على التوالي بالمراتب الاولى كل من بوضربة عبد القادر, عبد الحكيم قويدر, بوفحتة أحمد, عبد القادر حليس وبوحنة محمد لمين.

وقد استهلت الاحتفالية بتكريم كل من المجاهد والمناضل عثمان بلوزداد, عضو مجموعة ال22 التاريخية, وكذا المجاهد والمرحوم لمين بشيشي.

وخلال الحفل تكريمي الذي نظم بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, أكد وزير المجاهدين, الطيب زيتوني, في كلمة قرأها نيابة عنه الأمين العام, العيد ربيقة, أن “مسألة المساهمة في كتابة تاريخنا الوطني الأصيل والبحث والتقصي في ثنايا تراثنا المجيد المرتبط بالمقاومة الشعبية والحركة الوطنية وثورة التحرير الوطني, رسالة انسانية ومهمة حضارية يتكفل بها قطاعنا الوزاري عبر مؤسسات تحت الوصاية, لاسيما المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة 1 نوفمبر 1954, وهو الإطار الطبيعي المؤهل لاحتضان كل ما يتعلق بالجانب الأكاديمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super