الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية:
الجزائر تسمح باستقبال الطلبة الفلسطينيين بعد تعليق المنح بسبب كورونا

حسب وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية:
الجزائر تسمح باستقبال الطلبة الفلسطينيين بعد تعليق المنح بسبب كورونا

تشرع الجامعات الجزائرية في استقبال الطلبة الفلسطنيين، بعد أن منحت السلطات موافقتها للراغبين في الدراسة بالجزائر، وهذا بعد تعليق المنح الدراسية بسبب جائحة كورونا وغلق الحدود.
تلقت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطنيين الموافقة من الجزائر، للشروع في تسجيل الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الجزائرية، وحسب بيان الوزارة، فقد تحصلت على موافقة الجزائر لاستقبال الطلبة الدارسين في الجزائر.
وجاء في بيان الوزارة ذاتها، نشرته عبر صفحتها على “الفايسبوك” “يعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدي جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة عن حصوله على موافقة كريمة من السلطات الجزائرية المختصة لاستقبال الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجزائر، الذين سجلوا على منصة وزارة الخارجية والمغتربين كما هو موضح في الكشف المرفق، وذلك في الأسبوع الأول من شهر 01 جانفي 2021 فعلى الطلبة الأعزاء المسجلين في الكشف الإسراع في تأكيد رغبتهم في السفر إلى الجزائر من خلال إرسال صورة عن جواز السفر والهوية الفلسطينية إلى البريد الإلكتروني التالي : e-info@mfae.gov.ps في موعد أقصاه الساعة 12 من ظهر يوم الأربعاء القادم الموافق 30 ديسمبر الجاري”.
وعبر البيان ذاته أكدت الوزارة “أنه سيتابع الفريق إنجاز الترتيبات الخاصة بتأمين سفر لطلبة مع فريق العمل المختص في سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وينوه الفريق إلى جميع الطلبة الراغبين في السفر إلى ضرورة الحرص على اكتمال وثائقهم وأوراقه الثبوتية اللازمة لسفرهم”.
وفي وقت سابق قررت وزارة الخارجية الجزائرية، إلغاء منح الطلبة الأجانب للعام الدراسي 2020-2021 لجميع الدول التي لديها بعثات في الجزائر، وهذا بسبب جائحة كورونا.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super